أدوات التجارة الإلكترونية (10 أدوات يحتاجها عملك)

أدوات التجارة الإلكترونية (10 أدوات يحتاجها عملك)
أدوات التجارة الإلكترونية (10 أدوات يحتاجها عملك)

كمبتدئ، ستلعب أدوات التجارة الإلكترونية دورًا حيويًا في تحديد مدى نجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. يمكن لاختيار أدوات التجارة الإلكترونية الصحيحة أن تضمن نمو الأعمال الرقمية. هناك العديد من أنواع أدوات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك أدوات خدمة العملاء، والخدمات اللوجستية، والتسويق، وخدمات الدفع، والسلامة، والمبيعات، وخدمات ما بعد البيع.

يرتبط النجاح في هذه الصناعة ارتباطًا وثيقًا بالإدارة الجيدة، والتي تتضمن الاستفادة من استراتيجيات وتقنيات التجارة الإلكترونية المناسبة. لإعطائك لمحة عن الطلب المرتفع، من المقرر أن يتجاوز سوق تطبيقات برامج التجارة الإلكترونية العالمي 7.3 مليار دولار بحلول عام 2025. لحسن الحظ، هناك العديد من التقنيات والأدوات التي تم تطويرها اليوم والتي يمكن أن تساعد وتعزز عمل لاعب التجارة الإلكترونية.

ما هي أداة التجارة الإلكترونية؟

أدوات التجارة الإلكترونية هي برامج تم إنشاؤها للمساعدة في التحقق ودعم وتوسيع وظائف متجرك وتعزيزها والحفاظ عليها. أفضل أدوات التجارة الإلكترونية هي الأدوات القابلة للتطوير والتوسع بالتناسب مع نمو قاعدة عملائك وتوفير الوقت ، لذلك لا يتم إهدارها في إصلاح مشكلات مواقع الويب الصغيرة. بصرف النظر عن ذلك، فهي تساعد أيضًا في تحسين تجربة العميل.

دور أدوات التجارة الإلكتروني في تحقيق نجاح متجرك الإلكتروني

أدوات التجارة الإلكترونية هي برامج ذات ميزات تعزز وظائف وقدرات متجرك. إنها تدعم التقدم وقابلية التوسع مع السماح لك بتوفير الوقت والموارد حتى تتمكن من تحقيق أهداف عملك. بصرف النظر عن مساعدة الشركات على تقديم تجارب محسّنة أو مخصصة لعملائها، تتيح هذه الأدوات أيضًا للعملاء اكتشاف منتجات جديدة والاستمتاع بتجربة تسوق سلسة طوال رحلة المشتري.

نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يختارون التسوق عبر الإنترنت، فقد أصبح من الضروري للشركات اعتماد تقنيات جديدة والاستفادة من البيانات القابلة للتنفيذ لتبسيط عملياتها وتقديم تجارب تسوق محسنة لجمهورها المستهدف.

في هذا الدليل، قمنا بتجميع بعض من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لإدارة عملك في التجارة الإلكترونية، واكتساب الأفكار، وتعزيز وتحسين جودة المحتوى والحملات الإعلانية الخاصة بمتجرك الإلكتروني.

أنواع الأدوات الرقمية لأعمال التجارة الإلكترونية

يمكن أن يساعدك فهم المزيد حول الأدوات الرقمية في تحديد الأدوات التي يمكن أن تفيد مؤسستك. راجع هذه القائمة المكونة من ثمانية أنواع مختلفة من أدوات التجارة الإلكترونية لمساعدتك في تحديد الأدوات التي يجب تنفيذها في شركتك:

1. أدوات بناء المتاجر

يمكن أن تساعدك أدوات بناء المتاجر إلى تصميم متجر مميز بصريًا وسهل الاستخدام. يمكن أن يساعد إنشاء واجهة مستخدم بسيطة للعملاء المحتملين في زيادة رضا العملاء وتحسين المبيعات. هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها والتي تقدم سمات أو خدمات قابلة للتخصيص، والتي يمكن أن تساعدك على مواءمة متجرك مع عملك.

2. أدوات العمل

يمكن أن تساعدك أدوات العمل في إدارة العمليات اليومية وتحليل أداء مبيعات شركتك عبر الإنترنت. توفر العديد من الأدوات أيضًا القدرة على تتبع المعلومات المالية، بما في ذلك نفقات الشركة. تمكّن بعض أدوات الأعمال المستخدمين أيضًا من إنشاء تقارير أداء، والتي يمكن أن تعطي نظرة ثاقبة لمجموعة متنوعة من العمليات التجارية ، بما في ذلك التسويق والمبيعات ومشاركة العملاء.

3. أدوات التسويق

يمكن أن يساعد الاستثمار في أدوات التسويق في زيادة التعرف على علامتك التجارية وجذب انتباه العملاء. يمكن أن يساعدك استخدام أدوات التسويق في زيادة حركة المرور على الإنترنت وترتيب صفحة نتائج محرك البحث وتوعية المستهلك. يمكن أن توفر العديد من أدوات التسويق هذه أيضًا نظرة ثاقبة على أداء التسويق في المنافسة والأداء التسويقي لشركتك.

4.أدوات البحث

يمكن أن تساعدك أدوات البحث على فهم المزيد عن منافسيك. تقدم بعض الأدوات الرقمية رؤى حول المنتجات والأسعار والخدمات والمحتوى ومعلومات التسويق الخاصة بالشركات المنافسة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد فرص التحسين من خلال استراتيجيات الأعمال التجارية وحملات التسويق الحالية لمؤسستك.

5. أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

بالإضافة إلى أدوات التسويق، تستثمر العديد من الشركات أيضًا في أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية لتحسين وجود شركاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يساعد ذلك الشركة في تعزيز سمعتها الإيجابية والتفاعل مع عملائها. يمكن أن يساعد الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي الشركة أيضًا في تحديد اتجاهات المستهلك، وهو أمر مفيد إذا قامت المنظمة بتعديل منتجاتها لتلبية احتياجات المستهلكين المتطورة

6. الأدوات اللوجستية

يمكن أن تساعدك الأدوات اللوجستية في تتبع المخزون وإنشاء أوامر التوريد ومراقبة شحنات العملاء. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في تحليل أداء سلسلة التوريد الحالية الخاصة بك، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد مدى فعاليتها. يمكن لمثل هذه الأدوات إنشاء فواتير وإخطار موظفي التنفيذ بأوامر العملاء وإنشاء قسائم التعبئة.

7. أدوات التحليلات

يمكن أن تساعدك أدوات التحليلات على تحديد فرص التحسين بسرعة باستخدام استراتيجيات التجارة الإلكترونية الحالية. يمكن لهذه الأدوات الإبلاغ عن مجموعة متنوعة من مقاييس الأداء، بما في ذلك المبيعات ومشاركة المستهلك ورضا العملاء والخدمات اللوجستية. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في تحديد الاستراتيجيات الفعالة وتعزيز الكفاءة في مناهج مبيعات شركتك من خلال استخدام Google Analytics مثلا.

8. أدوات إدارة علاقات العملاء (CRM)

يمكن أن تساعدك أدوات إدارة علاقات العملاء في تحسين تجربة العملاء وتقديم دعم عملاء استثنائي. تمكّنك هذه الأدوات من التواصل مع عملائك وحل أي مخاوف تتعلق بالمستهلكين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين مشاركة العملاء وتعزيز ولاء العملاء وزيادة المبيعات الإجمالية.

أشهر أدوات التجارة الإلكترونية التي يجب أن تستعين بها

عليك إختيار أدوات التجارة الإلكترونية القابلة للتطوير والتوسع مع نمو قاعدة عملائك وتوفير الوقت، لذلك لا يتم إهدارها في إصلاح مشكلات مواقع الويب الصغيرة. بصرف النظر عن ذلك، فهي تساعد أيضًا في تحسين تجربة العميل.

1.أداة زيتون

يتعبر زيتون، أداة خدمة العملا اللمقدمة من شركة حسوب، وهي إحدى أفضل الحلول في السوق العربي التي توفر لك واجهة مستخدم حديثة وسهلة الإستخدام للتواصل مع عملائك وتقديم دعم فني لهم  ومساعدتهم عن طريق الدردشة الحية التي يمكنك دمجها في متجرك الإلكتروني  أو تطبيق متجرك بحيث يمكن للعملاء التواصل معك، وأن يمكنك التحكم في كل ذلك من لوحة تحكم زيتون.

أداة زيتون توفر العديد من الميزات الأساسية التي يمكن أن يستفد منها متجرك، من بين هذه الميزات هي :

  • التواصل المباشر مع عملائك عن طريق لوحة تحكم ممتازة ومرنة تم تصميمها لهذا الغرض.
  • تقديم المساعدة الذاتية لعملائك عن طريق إنشاء مركز المساعدة وقاعدة المعرفة  الذي يمكن أن يتكون من مقالات توضيحة ومساعدة وإجابات عن أسئلة العملاء.
  • العمل بكفاءة ومرونة لتحسين إنتاجية الفريق وضمان جودة العمل
  • يمكن تتبع جميع العمليات التي تتألف منها أعمالك التجارية عن طريقة الإحصاءات التي يقدمها زيتون والتي ستمكنك من تحسين خدمة العملاء واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

يأتي زيتون بخطة مجانية تقدم الميزات التالية:

  • يمكن إضافة عدد غير محدود من العملاء
  • يمكن إضافة مستخدمين فقط لا أكثر
  • لديك الحق في 2 صناديق البريد
  • محادثات غير محدودة مع عملائك وغير مقيدة
  • دردشة مباشرة داخل متجرك الإلكتروني
  • يمكنك تخصيص الهوية البصرية لعلامتك التجارية

أما الخطة الثانية لزيتون فسعرها 99 دولار وتأتي بالميزات التالية: 

  • عدد  غير محدود من العملاء
  • عدد غير محدود من المستخدمين
  • عدد غير محدود من صناديق البريد
  • محادثات مفتوحة وغير مقيدة
  • دردشة مباشرة داخل متجرك الإلكتروني
  • يمكنك تخصيص الهوية البصرية لعلامتك التجارية
  • نظام متطور لإدارة صلاحيات الدخول والوصول
  • يمكنك إنشاء قاعدة معرفة خاصة
  • الربط بنطاق خاص بك
  • يمكنك التفعال مع زيتون من متجرك عن طريق واجهة برمجية API التي يوفرها.
  • يمكنك الإستفادة من نظام خطافات Webhooks  لزيادة أو تغيير سلوك أو أداء صفحة أو تطبيق من خلال عمليات الاسترداد المخصصة.

أما الخطة الثالثة فهي بــ 249 دولار، وتحتوي على جميع الميزات الموجودة في الخطة السابقة مع بعض الإمتيازات الأخرى التي تتمثل في : 

  • التحكم والإطلاع على سجل التغييرات
  • يمكنك عمل أي تغيير على الواجهة باستخدام شفرات تنسيق الويب CSS
  • يمكنك الإعتماد على لغات أخرى غير العربية

2. Google Analytics

تحليلات جوجل Google Analytics هي أداة إحصائية من Google، والتي تتيح لكل مسؤول عن المتجر القدرة على تحليل جمهوره وتتبع الأداء. إنها أداة مجانية بالكامل.

ويتم استخدامه اليوم من قبل العديد من الأشخاص والكيانات من السوق الدولية، فذلك لأنه سهل الاستخدام والفهم، ولكن أيضًا لأن الإحصائيات المقدمة عديدة ومتعددة ومفيد جدا ويمكن تخصيصها حسب حاجتك. في الواقع، بالإضافة إلى توفير التطور الرسومي والكمي لجمهور متجر، تشير تقارير Google Analytics أيضًا إلى كيفية تنقل الزوار في متجر، وماذا يفعلون هناك وكيف وصلوا إلى هناك.

تتضمن هذه المنصة تحليلات في الوقت الفعلي، مما يتيح لك مراقبة تصرفات الزائر فور حدوثها. إذا كانت هناك أي احتياجات ملحة يجب معالجتها، فستعرف عنها على الفور. يمكنك بعد ذلك إنشاء أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، وتشجيع المزيد من المبيعات.

3. OptinMonster

أصبح التخصيص الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى بسبب المنافسة المتزايدة. ما تريد القيام به هو إعطاء عملائك أفضل اقتراحات المنتجات لجذب انتباههم، وفي النهاية، إجراء عملية بيع. OptinMonster هي أداة رائعة للتخصيص يمكن أن تساعد في زيادة إيراداتك.

إنها تعمل عن طريق التأكد من عرض الحملات المناسبة على زوار المتجر المناسبين، بهدف تحويل الزائرين لأول مرة إلى عملاء محتملين. إنها حقًا أداة رائعة وخيار جيد أيضًا للشركات الصغيرة التي ترغب في النمو.

السمات الرئيسية هي إمكانية إنشاء الحملة، واستهداف الحملة، واكتساب عملاء جدد.

يوفر OptinMonster نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا، بعد ذلك عليك الدفع من 9 دولارات إلى 49 دولارًا في الشهر حسب الخطة.

4. Zapier

يمكّنك Zapier من دمج تطبيقات الويب الخاصة بك حتى تتمكن من تبسيط سير عملك. يربط أكثر من 171 تطبيقًا للتجارة الإلكترونية، بما في ذلك Magento و  Amazon Seller Central و Zoho Inventory 

يمكّنك دمج جميع تطبيقات الويب الخاصة بك من أتمتة المهام العادية، مثل إدارة المنتجات أو التواصل مع العملاء أو استرداد الأموال. يمكنك استخدام الوقت للتركيز على المهام الأكثر أهمية التي لا يمكن أتمتتها، مثل إنشاء حملات تسويقية.

5. AdEspresso

AdEspresso هي واحدة من أفضل أدوات المبيعات لأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية. إنه برنامج مدفوع لتحسين الإعلانات يسمح لك بتشغيل إعلانات فيسبوك وأنستقرام وإعلانات جوجل وتحسينها.

تسمح لك أدواته الآلية بتبسيط الإعلان عن منتجك وتقديم المنتج المناسب، في الوقت المناسب، إلى الجمهور المناسب. يمكنك تعيين قواعد التحسين المخصصة لتحسين أداء حملتك تلقائيًا (على سبيل المثال، إيقاف الإعلانات ذات الأداء المنخفض مؤقتًا، وتخصيص المزيد من الميزانية لأفضل الإعلانات، وما إلى ذلك).

يتيح لك AdEspresso أيضًا إنشاء إعلانات ديناميكية قوية من خلال عملية الإنشاء سهلة الاستخدام. تحتاج إلى إعداد الحملة مرة واحدة فقط، وسوف يستهدف AdEspresso الشخص المناسب في الوقت المناسب بالمنتج المناسب.

يمكنك حتى تشغيل إعلانات إعادة الاستهداف لجذب المتسوقين الذين زاروا متجرك، ولكنهم غادروا دون شراء أي شيء، وبالتالي زيادة التحويلات.

يسمح لك AdEspresso أيضًا بمزامنة إعلاناتك الرائدة في برنامج CRM الخاص بك. يمكنك بعد ذلك استهداف العملاء المتوقعين مباشرةً عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة فرص التحويلات.

6. Canva

إذا لم يكن متجرك ممتعًا من الناحية الجمالية، فقد تواجه مشكلة في الاحتفاظ بالعملاء. الانطباعات الأولى هي كل شيء، ويلاحظ 94 %من مستخدمي الويب شكل ومضمون متجرك أولاً. إذا كنت ترغب في جذب المزيد من العملاء، فعليك الانتباه إلى تصميمك.

تقدم Canva مكتبة ضخمة من قوالب مواقع الويب التي يمكنك استخدامها لتصميم متجر جميل وجذاب. يمكنك تصفحها للعثور على الخيار الأنسب لمتجرك، ثم تخصيصه لجعله فريدًا. حتى إذا كان لديك القليل من الخبرة في التصميم، يمكنك إنشاء تجربة احترافية ممتعة من الناحية الجمالية سيحبها عملاؤك.

7. Hootsuite

تعد منصات التواصل الاجتماعي أماكن مثالية للوصول إلى مستخدمين جدد وتحويلهم إلى عملاء. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، فسيتعين عليك تقديم تجربة متسقة عبر كل منها. يساعدك Hootsuite ، الذي يستخدمه أكثر من 1800 سوق اجتماعي ، في إدارة تواجدك عبر هذه المواقع.

يمنحك Hootsuite مكانًا مركزيًا لمراجعة جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدامه لصياغة المنشورات وجدولتها، بحيث تنشر محتوى متسقًا عبر جميع المواقع في وقت واحد. بهذه الطريقة، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يستخدمه جمهورك، سيرون نفس العروض الترويجية أو التحديثات.

نظرًا لأنه يمكنك عرض جميع صفحاتك على Hootsuite ، يمكنك أيضًا استخدامها كوسيلة لقياس المشاركة. يمكنك أن ترى ما يقوله الناس عن علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوجيه حملات التسويق المستقبلية.

8. Omnisend

تبلغ معدلات فتح حملة الرسائل القصيرة 98%، لذلك، على غرار التسويق عبر البريد الإلكتروني، لا يزال التسويق عبر الرسائل النصية وسيلة رائعة للوصول إلى مجموعة العملاء التي تريدها. إنه ميسور التكلفة ويخلق اتصالًا فوريًا ومناسب أيضًا للميزانيات الأصغر. هناك فوائد لا حصر لها للتسويق عبر الرسائل النصية، وهي تساعد حقًا في زيادة مبيعاتك.

Omnisend   هي أداة تسويق وأتمتة عبر الرسائل القصيرة شائعة خصيصًا للتجارة الإلكترونية. إنها تتيح سير عمل التشغيل الآلي لاتصالات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وإشعارات الدفع والمزيد بناءً على بيانات العملاء وسلوكهم في التسوق. إنه سهل الاستخدام للغاية ولديه فريق دعم رائع.

الميزات الرئيسية: أتمتة سير العمل، التسويق عبر الرسائل القصيرة، تحليل سلوك العملاء.

التسعير: من مجاني – 99 دولارًا في الشهر إلى خطط مخصصة للمؤسسات.

9. Woorise

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحقيق المزيد من المبيعات في الوصول إلى عملاء جدد من خلال حملات تسويقية جذابة. يقدم Woorise مجموعة من ميزات بناء الحملات التي يمكنك استخدامها لجذب المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء. على سبيل المثال، يمكنك الاختيار من بين قوالب مختلفة لإنشاء هبة أو مسابقة، وجمع رسائل البريد الإلكتروني، وتقديم القسائم والخصومات والمزيد.

تعمل العلامات التجارية التي تدير مسابقات على زيادة قاعدتها الجماهيرية بنسبة 34% في المتوسط. مع Woorise ، لا تحتاج إلى أي خبرة في تشغيل واحد لتجربة هذه الفوائد. كل ما عليك فعله هو تحديد قالب وصنعه ليناسب علامتك التجارية ونشره. سوف يساعدك Woorise في كل خطوة على الطريق.

يقدم Woorise أكثر من مجرد نماذج حملات مجانية. يمكن أن تساعدك في إنشاء صفحة مقصودة محسّنة وإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة وتتبع نجاح حملتك. بغض النظر عما تريده من متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، يمكن لـ Woorise مساعدتك في الحصول عليه.

10. Woopra

يساعدك Woopra على جمع بيانات سلوكية مفصلة لعملاء متجرك من خلال مراقبة سلوكهم الفردي على المتجر. تمكّنك هذه الأداة من تحسين دورة حياة العميل – مما يسمح بتحليل القطاعات المختلفة ومسارات المبيعات. باستخدام هذه الأداة، يمكنك بسهولة إنشاء شرائح عملاء مختلفة وذات صلة يتم تحديثها باستمرار.

يمكنك بعد ذلك استخدام ملفات التعريف وأنماط السلوك هذه لفهم الأماكن التي تحتاج، على سبيل المثال، إلى تحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء. يمكنك أيضًا إنشاء تقارير مخصصة للحصول على البيانات التي تحتاجها. إنها حقًا أداة رائعة وسهلة الاستخدام – رائعة للاستخدام اليومي من أجل تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. من خلال واجهتها البسيطة، حتى لو لم تكن خبيرًا في التحليل، تعد هذه الأداة رائعة لإجراء تحسينات مهمة.

هذه الأداة توفر واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، وتقارير مخصصة ، وتقارير محدثة ، وتحليلات.

بالنسبة للأسعار فالإصدار التجريبي المجاني متاح، وتصل خطط الأسعار تبدأ من 999 دولارًا شهريًا، وهو مخصص للمؤسسات.

نصائح لاختيار أدوات التجارة الإلكترونية المناسبة لتجارتك

هناك العديد من العناصر التي يجب مراعاتها عند تحديد أدوات التجارة الإلكترونية التي قد تفيد مؤسستك. النصائح التالية ستساعدك على تحديد الأداة الرقمية التي يجب الاستعانة بها لتحقيق أفضل النتائج عبر الإنترنت:

  • مراجعة الأدوات الرقمية الحالية: يمكن أن يساعدك فحص الأدوات الرقمية الحالية في تحديد المجالات التي يمكن أن تستفيد من التشغيل الآلي عبر الإنترنت. قد تقدم بعض الأدوات أيضًا خدمات متعددة، مثل وظائف الأعمال والخدمات اللوجستية.
  • تحليل أهداف التجارة الإلكترونية: يمكن أن يساعدك تحديد أهداف التجارة الإلكترونية في العثور على الأدوات التي تتوافق مع أهداف شركتك. إذا كنت ترغب في تحقيق التوازن بين التجارة الإلكترونية وعمليات البيع بالتجزئة المادية، فإن العثور على أداة يمكنها دعم كلتا الوظيفتين يمكن أن يساعد في تحسين كفاءتك.
  • تعاون مع مستشاري التجارة الإلكترونية: يمكن أن يساعدك تعيين مستشار متخصص في التجارة الإلكترونية في تحديد كيف يمكن للأدوات الرقمية أن تفيد مؤسستك بسرعة. قد يقدم هؤلاء المحترفون أيضًا توصيات أدوات تتوافق مع أهداف شركتك.
  • افحص أدوات التجارة الإلكترونية المنافسة: يمكن أن يساعدك تحليل الأدوات الرقمية لمنافسك في تحديد ما إذا كانت هذه الأدوات يمكن أن تفيد مؤسستك أيضًا. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا على البقاء محدثًا في السوق الرقمية وتحسين الميزة التنافسية لشركتك.
  • تحديد قابلية توسيع الأداة: يمكن أن يساعدك تحليل مدى قابلية الأداة على العثور على أداة يمكن أن تنمو مع نمو مؤسستك. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في منع النفقات الإضافية المستقبلية وتحسين تجارب العملاء.
  • ضع في اعتبارك تكلفة الأداة: تقدم العديد من الأدوات خططًا قائمة على الاشتراك بمعدل شهري أو سنوي، لذلك من المهم تحليل هذه التكاليف عند اختيار الأداة الخاصة بك. يمكن أن تساعدك مقارنة وظائف ونفقات الأدوات المتعددة في العثور على أداة في حدود ميزانية شركتك.

ختـــامـــاً.

مع تحقيق صناعة التجارة الإلكترونية تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، أصبح تحسين متجرك عبر الإنترنت أمرًا مهمًا. يمكن أن تساعد الأدوات المذكورة أعلاه في تعزيز الوظائف المختلفة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، بما في ذلك التسويق ودعم العملاء وإدارة المخزون.

يعد اختيار أدوات التجارة الإلكترونية المناسبة أمرًا محوريًا لتحسين عمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بك واكتساب مزايا تنافسية. ستساعدك أدوات التجارة الإلكترونية في دعم الجوانب المناسبة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك لتحسين كل مجال والبقاء في صدارة المنافسة. كل ما عليك فعله هو تحديد ميزانيتك واستراتيجياتك وأهدافك الرئيسية.

التجارة الإلكترونية هي سوق متنامية. ستتاح لك فرص أكثر من أي وقت مضى لتحقيق مبيعات عبر الإنترنت في السنوات القادمة، وكذلك الأمر بالنسبة لمنافسيك. وأخيرا نأمل أن تستفيد من هذه الأدوات للتميز عن الآخرين وابدأ في تحقيق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت اليوم.

    اشترك في نشرة نتاجر البريدية

    وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت