بدائل إضافة كونتاكت فورم Contact Form 7 لإنشاء نماذج اتصال احترافية

بدائل إضافة كونتاكت فورم Contact Form 7 لإنشاء نماذج اتصال احترافية
بدائل إضافة كونتاكت فورم Contact Form 7 لإنشاء نماذج اتصال احترافية

إضافة Contact Form 7 هي من أقدم إضافات الووردبريس المجانية لإنشاء نماذج اتصال على موقعك. رغم كونها بسيطة للغاية وسهلة الاستعمال -وهو ما أدى إلى إنتشارها الواسع- إلا أنها تعد إضافة سيئة جداً لإنشاء نماذج الاتصال. بدائل إضافة كونتاكت فورم 7 كثيرة ولها ميزات موسعة وعديدة غير النماذج الجامدة التي تقدمها كونتاكت فورم 7.

من بين أسوء الجوانب في إضافة Contact Form 7  هي ملفات الجافا سكريبث الثقيلة والتي يتم تحميلها في جميع صفحات الموقع حتى ولو كانت غير مستخدمة إلا في صفحة واحدة.

كما أن إضافة كونتاكت فورم 7 لها إمكانات تخصيص محدودة للغاية وليس بها أي ميزات تقريباً تمكنك من توسيع نطاقها أو تحسين أدائها بكشل عام.

وبشكل أكثر تحديداً، يمكننا تلخيص عيوب هذه الإضافة في:

  • واجهة كونتاكت فورم 7 ليست سهلة خاصة للمبتدئين.
  • خيارات الدعم محدودة.
  • الإضافة الأساسية غير قادرة على الأداء دون مساعدة إضافات أخرى تابعة لجهات خارجية.
  • لا تتوفر خيارات معاينة للتحقق مما إذا كان النموذج يعمل بشكل جيد على الموقع أو به أخطاء.

اليوم، من خلال هذا المقال، سنتعرف على العديد من البدائل لإضافة كونتاكت فورم Contact Form 7.

بدائل إضافة كونتاكت فورم Contact Form 7 لإنشاء نماذج الإتصال

1. برنامج زيتون

أداة زيتون عبارة عن برنامج مصمم من طرف فريق حسوب لتسهيل تقديم الدعم الفني على جميع أنواع المواقع والمتاجر الإلكترونية.

توفر زيتون العديد من الخيارات لخدمة العملاء من بينها إنشاء نماذج اتصال احترافية في دقائق. كما أنها ستمدك بكل الأدوات لتعزيز خدمة دعم العملاء لديك عن طريق الدردشة الحية، ونماذج الاتصال، وقاعدة المعرفة.

تأتي أداة زيتون بنسختها المجانية بالخيارات والحلول الأساسية لخدمة العملاء وإنشاء نماذج اتصال متوافقة مع جميع الأجهزة وسهلة الدمج في أي موقع.

أما الخطط المدفوعة، فلدى زيتون خطتين مدفوعتين تناسب مختلف المتطلبات لمختلف الأعمال.

في نظري، زيتون هو أفضل بديل لإضافة كونتاكت فورم 7 وأسهل من باقي الخيارات في هذه القائمة. كما أنها موجهة نحو خدمة العملاء بشكل عام.

2.إضافة WPForms

بدائل إضافة كونتاكت فورم 7 - إضافة WPForms
بدائل إضافة كونتاكت فورم 7 – إضافة WPForms

إضافة WPForms هي من بين أفضل وأقوى بدائل إضافة كونتاكت فورم 7 لإنشاء نماذج الاتصال بأنواعها. تستعمل إضافة WPForms باني نماذج باستعمال تقنية السحب والافلات، إنها إضافة سهلة الاستخدام وتمكنك من إنشاء نماذج على موقعك في دقائق معدودة.

باستعمال إضافة WPForms يمكنك إنشاء أي نوع من النماذج من بينها:

  • نماذج الدفع وتحصيل المدفوعات
  • نماذج الاستبيانات
  • نماذج تسجيل الدخول
  • نماذج الاتصال
  • نماذج وخيارات النشرة البريدية
  • …. وأكثر بكثير، كل ما يخطر في بالك.

والأفضل من كل هذا، أنها توفر لك – في النسخة المدفوعة – أكثر من 300 نموذج جاهز للاستعمال وقابل للتخصيص بسهولة صممها الفريق بنفسه لتحقيق أفضل أداء. هذه النماذج يمكنك استيرادها بسهولة إلى موقعك لاستعمالها في أي وقت، وبكل حرية، وبنقرة واحدة.

أما الجانب الجميل في هذه الإضافة، كونها ملائمة لجميع المستخدمين بمن فيهم المبتدئين. أي شخص بإمكانه الاعتماد عليها لإنشاء نماذج احترافية. الإضافة تأتي مع العديد من المكونات الإضافية يمكنك تثبيتها لتمديد وتسويع أداء WPForms .

تعتبر WPForms ميسورة التكلفة بشكل مدهش إذا أخذت في الاعتبار جميع الميزات الرائعة التي تحصل عليها. وإليك نظرة سريعة على أسعارها. يبدأ سعر WPForms من 49.50 دولارًا سنويًا. لدى WPForms 4 خطط مختلفة:

  • خطة مجانية
  • Basic : بسعر 49.50 دولارًا سنويًا.
  • Plus : بـ 99.50 دولارًا سنويًا.
  • Pro : للمحترفين بسعر 199.50 دولارًا سنويًا.
  • Elite : بسعر 299.50 دولارًا سنويًا.

3.إضافة Gravity Forms

إضافة Gravity Forms
إضافة Gravity Forms

إضافة Gravity Forms هي إحدى أشهر إضافات الووردبريس التي برزت كبديل لإضافة كونتاكت فورم Contact Form 7 وتسمح لك بإنشاء نماذج الإتصال باستعمال تقنية السحب والافلات أيضاً. للأسف توجد نسخة وحيدة من هذه الإضافة مدفوعة.

رغم أن إضافة Gravity Forms معروفة كونها إضافة لبناء نماذج الاتصال، إلا أنها أكثر من ذلك بكثير. إضافة Gravity Forms تتميز بكونها تتيح تكاملات مع أشهر تطبيقات الويب والخدمات عبر الانترنت مثل Hubspot, Mailchimp, Aweber, Slack, Zapier, PayPal . بمعنى، يمكنك استعمالها في إنشاء نماذج اتصال أو في التسويق عبر البريد الإلكتروني وحتى الدفع الإلكتروني وغيرها الكثير.

إضافة Gravity Forms هي إضافة متجددة وسريعة التطور وديناميكية للغاية. ومعروفة بحصولها على خمس نجمات من مستخدميها.

4. إضافة Ninja Forms

Ninja Forms

Ninja Forms هي إضافة مجانية لإنشاء نماذج الاتصال في المواقع التي تعمل بنظام الووردبريس، تم إنشاؤها وصيانتها بواسطة فريق WP Ninjas. تبرز هذه الإضافة عن منافسيها من خلال بيع المكونات الإضافية الأخرى بشكل منفصل. وهذا يعني أنه إذا كنت تريد استخدام ملحق واحد أو اثنين فقط، فلن تضطر إلى شراء حزمة باهظة الثمن. بدلاً من ذلك، يمكنك شراء المكونات الإضافية والمحلقات المطلوبة بشكل منفصل.

الإصدار المجاني من إضافة Ninja Forms متاحة للتنزيل من مستودع WordPress.org. تم تثبيت الإضافة بواسطة أكثر من مليون موقع ووردبريس حول العالم.

ومع ذلك، فإن واجهة المستخدم ليست رائعة للمبتدئين. لقد وجدنا أنه من الغريب عدم إضافة أزرار الإرسال تلقائيًا، وعدم وجود رسالة نجاح افتراضية. يمكن للمبتدئين بسهولة إنشاء نموذج بدون زر إرسال، أو نموذج يعرض صفحة فارغة بعد إرسال النموذج. كما أن بعض الخيارات المتقدمة ليست منطقية بالنسبة لحقول النموذج أيضًا.

5.إضافة WP Fluent Form

إضافة Fluent Forms هي عبارة عن إضافة ووردبريس لإنشاء وبناء نماذج الاتصال بأنواعها توفر الكثير من الخيارات المجانية على خلاف باقي الاضافات التي إما مدفوعة أو توفر خيارات محدودة في النسخة المجانية.

أما في النسخة المدفوعة فتفتح لك الأبواب على مصراعيها أمام أدوات وخيارات إضافية متعددة مثيرة للإعجاب. كما أنها تتيح إمكانات التكامل مع العديد من تطبيقات الويب الأخرى. تعد إضافة Fluent Forms خيار رائع لبناء نماذج اتصال احترافية لأي غرض كان.

واجهة الإضافة بسيطة وبديهية وسهلة الاستخدام للمبتدئين. على الرغم من الإمكانيات الكبيرة المتقدمة، أراد فريق Fluent Forms أن يجعل المستخدم هو الأساس رقم واحد في عملهم.

ستكون إضافة Fluent Forms مفيدة لأي شخص يريد ببساطة إضافة نموذج اتصال إلى موقع ووردبريس وأيضًا لأي شخص يريد المضي قدمًا والاستفادة من الإمكانات الهائلة لإنشاء استطلاع، وجمع رسائل البريد الإلكتروني للرسالة الإخبارية، ومراجعات العملاء، وإنشاء صفحة مبيعات، وما إلى ذلك.

تم إطلاق Fluent Forms في عام 2015، ومعروفة بكونها تجري تحديثات وتعديلات بشكل دائم لموائمة نفسها مع آخر الصيحات. هناك أزيد من 200.000 عملية تثبيث لهذه الاضافة وقد حصلت على تقييم 5/5.

6.إضافة Visual Form Builder

Visual Form Builder

تعد إضافة Visual Form Builder أحد أشهر بدائل كونتاكت فورم 7 التي تتيح لك إنشاء نماذج مخصصة يمكن للزائرين استخدامها للتواصل معك وإرسال المعلومات أو المدفوعات إليك.

بالإضافة إلى السماح لك بإنشاء نماذج اتصال احترافية على موقعك او متجرك، تحتوي إضافة Visual Form Builder على مجموعة كاملة ومُوسعة من الميزات التي تجعل من السهل إنشاء نماذج أكثر تقدمًا لمجموعة من الأغراض، بما في ذلك استطلاعات الرأي ونماذج الدفع الإلكتروني وحجز المواعيد وارسال الملفات وغيرها من الأغراض التي تعتمد على حقول.

تأتي إضافة Visual Form Builder في نسختين: نسخة مجانية وأخرى مدفوعة. باستخدام الإصدار المجاني يمكنك إنشاء الكثر من أنواع النماذج. أما النسخة المدفوعة تبدأ من $29 مدى الحياة لموقع واحد، أما النسخ المتقدمة فتضيف لك العديد من الملحقات والمكونات الإضافية لتوسيع الأداء والإحترافية العالية.

7.Formidable Form

إضافة Formidable Form هي فعلا إضافة رائعة ومنافس قوي لإضافة Contact Form 7.

إنها إضافة تركز على إيجاد الحلول المثالية للمشكل بالضبط بدل الحلول العامة. وتتيح لك إنشاء أي نموذج يمكنك تخيله. يمكنك إنشاء أي نماذج مثل الاختبارات والاستطلاعات ونماذج التسجيل ونماذج الآلة الحاسبة وما إلى ذلك بسهولة باستخدام Formidable Forms.

يمكنك تخصيص النموذج الذي تقوم بإنشائه باستخدام المصمم المرئي المدمج وقم بتغيير مظهر النموذج الخاص بك على الفور كيفما تشاء.

إذا كنت تعرف بعضاً من الــ CSS وترغب في تخصيص النموذج بشكل أكبر، يمكنك القيام بذلك لأن هذه الإضافة تتيح لك الوصول لتعديل النموذج باستعمال الــ HTML وCSS.

تتكامل هذ الإضافة أيضًا مع العديد من خدمات الدفع مثل PayPal وStripe وما إلى ذلك.

يحب المحترفون هذه الإضافة لأنها تسمح لهم بتنسيق البيانات التي يرسلها المستخدم وتصفيتها وعرضها على الواجهة الأمامية لموقع ووردبريس بطريقة مثالية.

حتى أنها تمكّنك من إنشاء حلول تركز على النموذج مثل الدلائل وقوائم الوظائف وتقاويم الأحداث وأنظمة التصنيف وغير ذلك الكثير.

إضافة Formidable Forms مجانية ومفتوحة المصدر يمكنك تنزيلها وتثبيتها من مستودع الووردبريس الرسمي. إذا كنت تريد وظائف غنية وميزات متقدمة، فيجب عليك الترقية لأحد الإصدارات المدفوعة المميزة والتي تبدأ من 79 دولارًا سنويًا.

لماذا يجب عليك استخدام نموذج الاتصال؟

يتيح نموذج الاتصال لمالكي المواقع توفير طريقة بسيطة للزوار للتفاعل مع علامتهم التجارية عن طريق ملء المعلومات وإرسالها. لن تحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل أو شخصي.

تعد نماذج الاتصال مفيدة أيضًا في مرحلة إنشاء العملاء المحتملين. على سبيل المثال، يمكن لأصحاب مواقع التجارة الإلكترونية استخدام نماذج الاتصال لجمع عناوين البريد الإلكتروني وإنشاء قوائم العملاء المحتملين لاستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

فيما يلي فوائد أخرى لإضافة نموذج اتصال على متجرك:

  • الملاءمة – يتيح نموذج الاتصال للعملاء والعملاء المحتملين التواصل بسرعة بمالك الموقع دون البحث عن معلومات الاتصال الخاصة بهم.
  • إجراءات أمنية أفضل – باستخدام نموذج اتصال، يمكنك تفادي عمليات الاحتيال بسهولة أكبر بعدم استخدام عنوان البريد الإلكتروني.
  • التوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع – تتيح إضافة نماذج الاتصال على موقعك للعملاء التواصل مع علامتك التجارية في أي وقت.
  • سهولة تحميل الملفات – توفر معظم الإضافات إمكانية إضافة حقل لإرفاق الملفات، مما يسمح للزائرين بتحميل الملفات ذات الصلة.
  • تحسين مصداقية الموقع – يشير نموذج الاتصال إلى الاحترافية، مما يعطي الزائرين انطباعًا بأن مالك الموقع يأخذ التعليقات وعروض المشروع على محمل الجد.
  • ردود البريد الإلكتروني الآلية – يمكن للمستخدمين إرسال رسائل بريد إلكتروني للرد على الزوار الذين أرسلوا رسالة عبر النماذج والحصول على إشعارات تلقائية لكل إرسال نموذج.

أظن الآن، أهمية استعمال إضافة لإنشاء نماذج الإتصال واضحة، وواضح جداً أن إضافة كونتاكت فورم غير كافية. الاستقرار مع خيارات مثل زيتون المجانية أو wpforms المجانية قد يكون الخيار الأفضل. نحن نرشح زيتون لأنهم يوفرون العديد من المزيات الأخرى غير النماذج مثل قواعد المعرفة والدردشة الحية وفي نفس الوقت يمكنها ملائمة احتياجاتك بعد نمو عملك.

اشترك في نشرة نتاجر البريدية

وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت

Please wait...

تم تسجيل اشتراكك، شكرا لك!