شرح برنامج زيتون لتقديم خدمة عملاء استثنائية على متجرك

شرح برنامج زيتون zaetoon لتقديم خدمة عملاء استثنائية على متجرك
شرح برنامج زيتون zaetoon لتقديم خدمة عملاء استثنائية على متجرك

يقول كريس لو كورتو – مدرب القيادة والأعمال“خدمة العملاء لا تعني أن العميل دائما على حق، ولكنها تعني أن العميل دائما مُقدر.”

….في ظل تزايد وعي المستهلكين ومعرفتهم التكنولوجية المتزايدة، أصبح تقديم خدمة عملاء ممتازة ضرورة للنجاح في الاقتصاد الحالي الذي يتحكم فيه المستهلك. وعلى الرغم من أن 80٪ من الشركات يعتقدون أنهم يقدمون خدمة عملاء ممتازة، إلا أن 8٪ فقط من العملاء يرون أنهم يتلقون فعلًا خدمة ممتازة. 

في هذا المقال، سنقدم لك النصائح التي ستساعدك في فهم برنامج زيتون zaetoon وكيفية استخدامه من أجل رفع مستوى خدمة العملاء بمتجرك أو موقعك. وذلك من خلال شرح مفصل بالخطوات المصورة  فهيا بنا…….

ما المقصود بخدمة العملاء المميزة الجيدة؟

تُرى ما الذي يجعل خدمة العملاء مميزة في نظر المستهلكين ولماذا تعد أمرًا حيويًا بشكل كبير؟

ببساطة، تقديم خدمة عملاء مميزة يعني تجاوز توقعات المستهلكين وتقديم تجربة استثنائية. بالإضافة إلى ذلك، المستهلكون ليسوا فقط يتوقعون خدمة رائعة، بل هم مستعدون أيضًا لدفع ثمن أعلى من أجلها. 

فالعديد من المستهلكين مستعدون لدفع مبالغ إضافية من أجل الحصول على خدمة عملاء متميزة. وهذا يعكس أهمية كبيرة لتقديم خدمة عملاء ممتازة في جذب  العملاء والاحتفاظ بالمستهلكين، وعندما يتعلق الأمر بتقديم خدمة عملاء استثنائية على متجرك، يمكن أن يكون برنامج زيتون واحدًا من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها. 

نبدة حول برنامج زيتون zaetoon ومميزاته الاستثنائية 

يعتبر برنامج زيتون zaetoon المقدم من شركة التقنية الرائدة “حسوب” هو منصة شاملة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء وزيادة رضاهم من خلال توفير مجموعة واسعة من الخدمات والميزات المبتكرة. 

أحد أهم ميزات برنامج زيتون هو نظام إدارة العملاء البسيط والقوي الذي يوفره. يمكنك استخدام هذا النظام لتتبع وإدارة جميع تفاصيل العملاء، بما في ذلك معلومات الاتصال وتاريخ التفاعل وتفضيلات الشراء ومشترياتهم السابقة. يتيح لك هذا النظام الوصول السريع إلى معلومات العميل وتاريخه معك، مما يمكنك من تقديم خدمة شخصية ومخصصة لكل عميل.

علاوة على ذلك، يوفر برنامج زيتون تقارير وتحليلات مفصلة تساعدك في فهم أداء متجرك وتحديد نقاط القوة والضعف في عملية خدمة العملاء. يمكنك متابعة معدلات الرضا معدلات الاستجابة والمبيعات والأداء العام لمتجرك من خلال تقارير مركزة وسهلة القراءة. هذه المعلومات تساعدك في اتخاذ قرارات استراتيجية لتحسين خدمة العملاء وتعزيز أداء متجرك بشكل عام.

يوفر برنامج زيتون zaetoon أيضاً أدوات تواصل فعالة مثل الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية. يمكنك جمع ملاحظات العملاء وتحسين تجربتهم. كما يساعدك في إدارة الطلبات والشحنات وتتبع المخزون. بالإضافة لتوفير تقارير وتحليلات لتحسين أداء متجرك وتقديم خدمة عملاء استثنائية.

منتجات وخدمات زيتون zaetoon لتحسين دعم العملاء

منتجات وخدمات برنامج زيتون zaetoon
منتجات وخدمات برنامج زيتون zaetoon

تقدم zaetoon العديد من الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع مختلف الأنشطة التجارية بمختلف أحجامها وقدراتها الاستيعابية والخدمات كالتالي:

1-الدردشة المباشرة

هي وسيلة رائعة لتحسين خدمة العملاء الخاصة بك. يمكنك اضافة دردشة مباشرة إلى موقعك على الويب أو متجرك الإلكتروني أو تطبيق الجوال للتواصل الفوري مع الزوار وتلقي ردود سريعة .

تساهم هذه  الدردشة في توفير تجربة ممتازة للعملاء وزيادة المبيعات، ويمكنك إضافة الدردشة بسهولة وتخصيصها حسب احتياجاتك دون الحاجة لخبرة برمجية وبشكل مجاني.. 

2- المحادثات

هي نظام تواصل متطور يسمح لفريق الدعم الفني والعملاء بالتواصل بسهولة. يوفر النظام أدوات لإدارة الرسائل والعملاء بفاعلية. لضمان تفاعل سريع مع العملاء وتوفير تجربة استخدام سلسة وأدوات متقدمة لزيادة الإنتاجية وكفاءة العمل وسعادة العملاء.

3- نماذج الإتصال المخصصة

هي أداة تتيح للعملاء والزوار التواصل المباشر مع الشركة عبر الموقع الإلكتروني. تعزز النماذج ثقة العملاء وتسهل تقديم الدعم الفني المناسب. تساهم النماذج في تحسين تجربة العملاء وزيادة عدد العملاء المحتملين. يمكن إضافة النماذج بسهولة إلى الموقع وتخصيصها دون الحاجة للبرمجة.

4- قاعدة المعرفة

هي أداة من أدوات zaetoon التي تسمح لك بتقديم خدمة الدعم الذاتي لعملائك. توفر مقالات وشروحات حول استخدام منتجك وتوجيهات حول بدء استخدامه. تساعد قاعدة المعرفة العملاء على الوصول إلى المعلومات بسهولة وتقلل من عبء العمل على فريق الدعم الفني. ويمكن للعملاء العثور على الإجابات والتوجيهات المناسبة دون الحاجة للتواصل مع الدعم الفني. 

5- صناديق البريد المشتركة

يوفر زيتون zaetoon ميزة تنظيم رسائل عملائك في مكان واحد. يمكنك ربط أكثر من بريد إلكتروني بمركز المساعدة واستقبال رسائل العملاء في محادثات متقدمة. صناديق البريد المشتركة تسمح لفريقك بتلقي وتنظيم رسائل العملاء في مكان واحد، مما يمكنهم من التعاون وحل مشاكل العملاء بسرعة. 

يحتوي مركز المساعدة في الخطة المجانية على صندوقين للبريد ويمكنك الترقية للحصول على صناديق إضافية. صناديق البريد في زيتون ترتبط بنظام محادثات متقدم يوفر وسائل لإدارة وحل محادثات العملاء بكفاءة، مثل توزيع المحادثات ودمجها وتوفير معلومات العميل في صفحة واحدة، بالإضافة إلى توفير حالات لمراحل حل المحادثة وتنظيم العمل بين أعضاء الفريق.

6- مراكز المساعدة

مركز المساعدة في زيتون zaetoon هو أداة تساعدك على إدارة التواصل مع العملاء والتحكم في الإعدادات والبيانات والإحصائيات. يعمل المركز على تحسين تجربة الدعم الفني، وتوفير الوقت والجهد، وزيادة إنتاجية فريقك، وتعزيز ثقة العملاء بشركتك. كما يمكنك إنشاء مراكز مساعدة في زيتون من خلال لوحة التحكم، سواء كانت مجانية أو مدفوعة.

7- واجهات برمجية وخطافات

برنامج زيتون يوفر خدمة واجهات برمجية (APIs) وخطافات (Hooks) لتسهيل التكامل وتوسيع قدراته. يمكن للمطورين استخدام واجهات البرمجة للتفاعل مع مركز المساعدة وإدارة التواصل مع العملاء، بينما يمكن استخدام خطافات البرمجة لتنفيذ إجراءات مخصصة في مراحل معينة من عملية التواصل. 

خطط وأسعار برنامج زيتون

زيتون يوفر خططًا مرنة لتحسين خدمة الدعم، بدءًا من الخطة المجانية التي تتيح إضافة نافذة دردشة حية مجانية، وصولًا إلى الخطة الأساسية بتكلفة 99 دولار شهريًا والخطة الاحترافية بسعر 249 دولار شهريًا. يمكنك الاستفادة من فترة تجريبية مجانية للخطة الاحترافية لمدة 15 يومًا. كما يوفر زيتون خصومات عند الدفع السنوي، حيث يمكنك الحصول على شهرين مجانًا.

خطط وأسعار برنامج زيتون
خطط وأسعار برنامج زيتون

لكل خطة من خطط أسعار برنامج زيتون مجموعة من المميزات يمكنك الاطلاع على الميزات المتوفرة في كل خطة واختيار الأنسب لاحتياجاتك كما موضح بالصورة.

مميزات كل خطة من خطط أسعار برنامج زيتون
مميزات كل خطة من خطط أسعار برنامج زيتون

كيفية الاستخدام الأمثل لبرنامج زيتون 

من أجل استخدام أمثل لبرنامج زيتون وخدماته لتقديم خدمة عملاء استثنائية على متجرك عليك باتباع الآتي:

  • تحديد الأهداف: قبل البدء في إنشاء مركز مساعدة باستخدام برنامج زيتون، حدد الأهداف التي ترغب في تحقيقها. هل تهدف إلى تحسين خدمة العملاء؟ أم ترغب في زيادة كفاءة فريق الدعم الفني؟ تحديد الأهداف سيساعدك في توجيه استراتيجيتك واتخاذ القرارات الصحيحة.
  • تكوين فريق العمل: حدد أعضاء الفريق الذين سيعملون في مركز المساعدة. قم بتوفير التدريب المناسب لهم لضمان أنهم ملمون ببرنامج زيتون وكيفية استخدامه بشكل فعال. يجب أن يكون لديهم مهارات التواصل الجيدة والقدرة على حل المشكلات والتعامل مع العملاء بشكل لبق.
  • إعداد قواعد المعرفة: قم بإنشاء قاعدة معرفة شاملة تحتوي على المعلومات الهامة حول المنتجات والخدمات الخاصة بك. استخدم برنامج زيتون لإنشاء قوالب الأسئلة الشائعة والإجابات المطابقة. يمكن لعملائك الوصول إلى هذه الموارد والبحث عن الإجابات بأنفسهم قبل الاتصال بفريق الدعم.
  • إعداد نماذج الاتصال: استخدم برنامج زيتون لإعداد نماذج الاتصال المختلفة التي سيتم استخدامها في مركز المساعدة. قم بإنشاء نماذج لتذاكر الدعم والبريد الإلكتروني والدردشة الحية وأي قنوات أخرى ترغب في استخدامها. ضمن هذه النماذج، يمكنك تضمين معلومات مهمة مثل تفاصيل المنتج أو الخدمة ونوع المشكلة وأي معلومات أخرى تساعد في تحليل الاستفسارات بشكل أسرع وأكثر فعالية.
  • تخصيص البرنامج: قم بتخصيص برنامج زيتون وتكوينه وفقًا لاحتياجات مركز المساعدة الخاص بك. قم بإعداد القوائم والمداخل والمخرجات والإشعارات والهوية البصرية وغيرها من الإعدادات التي تضمن تشغيل البرنامج بشكل صحيح وفعال.
  • متابعة الأداء وتحسينه: استخدم ميزات التحليل والتقارير في برنامج زيتون لتحديد نقاط القوة والضعف وتحسين العمليات وتدريب فريق الدعم وتحسين تجربة العملاء. استفد من التقارير لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير واتخاذ إجراءات تصحيحية بناءً على البيانات والإحصاءات المتاحة.
  • تحسين تجربة العملاء: استفد من قوة برنامج زيتون لتحسين تجربة العملاء في مركز المساعدة. يمكنك استخدام ميزاته مثل الدردشة الحية و تذاكر الدعم وإدارة المحادثات لتوفير تجربة سلسة متكاملة للعملاء. قدم حلولًا سريعة وفعّالة وتحاشَ مشكلات التكرار عن طريق تحديث قواعد المعرفة وتوفير المعلومات الصحيحة والشاملة.

من خلال اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من تحسين خدمة العملاء على متجرك باستخدام برنامج زيتون بشكل فعّال وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.

إنشاء مركز مساعدة وإضافة الدردشة الحية لمتجرك مجانً

للتعرف على واجهة موقع برنامج زيتون قم بزيارة موقع زيتون zaetoon ومن خلال النقر على مجموعة من الايقونات الموجودة في اعلى الصفحة مثل أيقونة “المنتجات” يمكنك استعراض خدمات برنامج زيتون، او النقر على كل من “مميزات أو اسعار” للتعرف على  مميزات خدمات برنامج زيتون وخطط الأسعار. 

أما إذا كنت ترغب في تقديم الدعم لعملائك باستخدام خدمات زيتون، يتعين عليك في البداية إنشاء مركز مساعدة على موقع زيتون الإلكتروني واختيار خطة اشتراك مناسبة. للتسجيل على الموقع، يجب أن يكون لديك حساب على منصة حاسوب وبطاقة ائتمانية. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: في حالة عدم امتلاكك لحساب على حسوب، يمكنك إنشاء واحد من خلال الصفحة “إنشاء حساب في حسوب“. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النقر على زر “ابدأ الآن” في أعلى الصفحة الرئيسية لموقع زيتون الإلكتروني وسيتم توجيهك لمنصة حاسوب لتسجيل حساب.

الخطوة الثانية: في حالة وجود حساب في أي من خدمات حاسوب مثل خمسات أو مستقل، يعني ذلك أن لديك حساب في حاسوب ويمكنك استخدام نفس بيانات تسجيل الدخول للوصول إلى زيتون والاستفادة من الخدمات المتاحة عن طريق النقر على زر “دخول”.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في زيتون، يمكنك البدء في إنشاء مركز المساعدة من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع زيتون وسجّل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات حساب حاسوب الخاصة بك.
  2. انقر على زر “لوحة التحكم” الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة. سيتم توجيهك إلى صفحة إنشاء مركز المساعدة.
  3. ستجد على صفحة إنشاء مركز المساعدة ثلاث علامات تبويب والتي يجب ملء ما بها من حقول . يرجى الانتباه إلى الحقول المطلوبة.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك إنشاء مركز مساعدة باستخدام خدمات زيتون وتقديم الدعم اللازم لعملائك.

واجهة موقع برنامج زيتون الإلكتروني لتحسين خدمات الدعم
واجهة موقع برنامج زيتون الإلكتروني لتحسين خدمات الدعم

شرح التبويبات و الحقول المطلوب :

  • تبويب “البيانات الأساسية”:يجب عليك إدخال المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركز، مثل اسم المركز و النطاق الفرعي، وأي معلومات إضافية مهمة. كما يجب عليك إدخال بيانات الحساب الإداري الذي ستقوم باستخدامه لتسجيل الدخول إلى المركز في وقت لاحق.
  • يمكنك تحديد النطاق الفرعي للمركز أثناء إنشائه في التبويب “البيانات الأساسية”. سيكون النطاق الفرعي مشابهًا للرابط التالي: https://motaber.zaetoon.com حيث يُمثِّل “motaber” العبارة التي أدخلتها في الحقل المخصص في التبويب.
  • تبويب “عرفنا بك”:في هذا التبويب ستجد مجموعة من الأسئلة المتعلقة بموقعك أو متجرك أو شركتك. يمكنك اختيار خيار من القائمة المنسدلة المتاحة. تهدف هذه الأسئلة إلى مساعدتك في توضيح نشاطك التجاري وتوفير تفاصيل أدق حوله.
  • تبويب “الخطة والاشتراك“: يمكنك تحديد الخطة التي ترغب في الاشتراك بها وتحديد طريقة الدفع التي تفضلها، سواء كانت شهرية أو سنوية. كما ستحتاج إلى إدخال بيانات بطاقتك الائتمانية في الحقول المخصصة لذلك.

…قم بتعبئة جميع الحقول المطلوبة وانقر على زر “إنشاء المركز”. من خلال هذه الخطوات، ستتمكن من إنشاء مركز مساعدة فعال ومخصص يوفر الدعم اللازم لعملائك ويساعدهم في استخدام خدماتك أو منتجاتك بكفاءة.

اضافة الدردشة المباشرة لمتجرك 

استمتع بإضافة خاصية الدردشة المباشرة إلى متجرك الإلكتروني باستخدام زيتون zaetoon بسهولة ويسر. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في مركز المساعدة وانتقل إلى صفحة “الدردشات المباشرة”. هناك، ستجد العديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها وتعديلها وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

الانتقال إلى صفحة تعديل إعدادات الدردشة الحية
الانتقال إلى صفحة تعديل إعدادات الدردشة الحية

عندما تقوم بزيارة صفحة “تعديل إعدادات الدردشة الحية”، ستجد ثلاثة أقسام رئيسية: الإعدادات الأساسية، إعدادات المصادقة، والمعلومات العامة. يمكنك ضبط هذه الإعدادات وفقًا لاحتياجات متجرك.

  • في قسم الإعدادات الأساسية، يمكنك تخصيص مظهر وسلوك الدردشة الحية بشكل عام.
  • قسم إعدادات المصادقة يتيح لك تحديد كيفية تسجيل الدخول والتحقق من هوية المستخدمين.
  • وفي قسم المعلومات العامة، يمكنك تعيين التفاصيل التي ستظهر في نافذة الدردشة.

بمجرد الانتهاء من ضبط الإعدادات وفقًا لاحتياجاتك، لا تنسى النقر على زر “حفظ” في أسفل الصفحة لتطبيق التغييرات.

تأكد من إدخال اسم النطاق الخاص بمتجرك أو موقع الخدمات الخاص بك بشكل صحيح في قائمة النطاقات في قسم الإعدادات الأساسية. هذه هي الخطوة التي ستجعل نافذة الدردشة المباشرة تظهر في متجرك. لا تنسى أنه يمكنك إضافة أكثر من نطاق واحد، مما يتيح لك عرض الدردشة المباشرة على عدة مواقع أو متاجر مختلفة.

بمجرد الانتهاء من ضبط الإعدادات، قم بالعودة إلى صفحة الدردشات المباشرة عن طريق النقر على الخيار المناسب في تبويب الإعدادات. ستجد هناك اسم الدردشة الحية الخاصة بك (الدردشة الأساسية). انقر على اسم الدردشة الحية التي ترغب في إضافتها إلى متجرك الإلكتروني.

ستظهر لك صفحة تحتوي على بعض المعلومات حول الدردشة الحية وزر يحمل عبارة “أنسخ الكود”. قم بالنقر على هذا الزر للحصول على كود الدردشة الحية الذي يجب إضافته إلى متجرك الإلكتروني. ستظهر أيقونة الدردشة ونافذتها في متجرك، مما سيسهل التواصل مع زوارك وتقديم الدعم اللازم في اسرع وقت.

نسخ كود الدردشة الحية
نسخ كود الدردشة الحية

لتمكين الدردشة الحية في متجرك الإلكتروني، يجب عليك إضافة هذا الكود قبل وسم الإغلاق </body>. إذا كنت تستخدم منصة ووردبريس، يمكنك استخدام إضافة “Insert header and footer” التي تسهل إضافة أكواد JavaScript إلى موقعك بسهولة.

بعد ذلك، قم بلص الكود في الحقل كما هو موضح أذناه:

إضافة كود الدردشة في قسم Footer لصفحة أكواد جافا سكريبت في الووردبريس

بعد تثبيت الإضافة على منصة ووردبريس الخاصة بك، يمكنك الوصول إلى صفحة إضافة أكواد JavaScript من خلال النقر على خيار “Header & Footer” في تبويب Code Snippets، قم بلصق  كود الدردشة في حقل Footer واحفظ التغييرات عن طريق النقر على زر “Save Changes”. وابدأ في تصفح الدردشة الحية في متجرك بسهولة.

الان عندما يقوم العملاء بزيارة صفحات موقعك أو متجرك الإلكتروني، سيلاحظون وجود أيقونة دردشة حية عائمة تظهر أمامهم.

بمجرد النقر على الأيقونة، ستظهر لهم نافذة دردشة حية تمكنهم من التواصل مع فريق دعم العملاء في المتجر. يمكن لفريق الدعم الرد على العملاء ومتابعتهم من خلال مركز المساعدة المخصص.

نافذة الدردشة الحية التي تمت إضافتها بواسطة خدمة زيتون
نافذة الدردشة الحية التي تمت إضافتها بواسطة خدمة زيتون

تصل الرسائل المرسلة عبر الدردشة فورًا إلى صندوق البريد المخصص للدردشة، ويمكنك الرد على الرسائل واتخاذ إجراءات مفيدة لعملية دعم مثالية.

الاطلاع  والرد على الرسائل من خلال صندوق البريد في مركز المساعدة zaetoon
الاطلاع  والرد على الرسائل من خلال صندوق البريد في مركز المساعدة zaetoon

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا شرحًا شاملاً ومبسطًا عن برنامج زيتون zaetoon وفوائده وكيفية التسجيل فيه. الآن، استعد لتحقيق النجاح المذهل مع برنامج زيتون لخدمات مراكز المساعدة والدعم للعملاء، حيث يقدم عروضًا شاملة ومبتكرة.

انطلق مع تقنياته المتطورة وفريقه المتخصص لتقديم خدمات دعم العملاء بمستوى غير مسبوق.

    اشترك في نشرة نتاجر البريدية

    وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت