مراجعة قالب كافيين: قالب شوبيفاي عربي لإنشاء متجر إلكتروني مميز

مراجعة قالب كافيين أفضل قالب شوبيفاي عربية 100%
مراجعة قالب كافيين أفضل قالب شوبيفاي عربية 100%

رغم أن منصة شوبيفاي معروفة جداً عربياً ويعتمد عليها الكثير من التجار في العالم العربي إلا أن هناك ندرة كبيرة وفجوة ساحقة في عدد القوالب العربية المصممة خصيصاً لمتاجر شوبيفاي. قالب كافيين هو أحد القوالب الجديدة التي صُممت لتسد بعضاً من هذا الخصاص. حيث يعتبر قالب كافيين قالب جميل وعصري يمكنك استعماله لإنشاء متجر إلكتروني من أي نوع على شوبيفاي بدون أي مشاكل تتعلق باللغة.

مميزات قالب كافيين

قالب كافيين يأتي مع العديد من المميزات العامة وأخرى خاصة. من بين هذه المميزات ما يلي:

  • التخصيص الكامل: يوفر قالب كافيين إمكانات تخصيص متنوعة. بحيث يمكنك التغيير والتعديل على جميع أقسام القالب تقريبا. بالإضافة إلى تحديد نمط الألوان والخطوط وغيرها.
  • متعدد الاستخدام: قالب كافيين مصمم ليناسب أي نوع من المتاجر الإلكترونية. لقد استعملناه لبناء متجر لبيع العطور والساعات، كما أنه ممتاز للمتاجر التي تبيع الأثاث والزينة والنباتات وأي شيء حساس. كما أنني أجده ممتازاً للمتاجر الصغيرة والشركات الناشئة بشكل عام.
  • متعدد اللغات: قالب كافيين مصمم للمتاجر العربية بالخصوص، ومع ذلك فهو يدعم صيغة LTR للمتاجر الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة لغة ثانية للمتجر إذا كنت تستهدف عملاء من بلدين بلغتين.
  • الإعلانات الداخلية: قالب كافيين يتيح لك إضافة شريط إعلانات على صفحات المتجر مع إمكانية التحكم الكامل في محتواه وظهوره من لوحة التحكم.
  • الإشعارات: يوفر القالب خاصية الإشعارات اليدوية والتلقائية، مما يسمح بعرض إشعارات يدوية يتم تعيينها يدويًا وإشعارات تلقائية لطلبات العملاء.
  • المدونة: قالب كافيين مُعد مسبقاً ليدعم إنشاء مدونة جنب متجرك..

تصميم القالب

صُمم قالب كافيين ليكون بسيطاً ومريح لكل من ينظر إليه. الألوان والتباعد بين العناصر والحواف الخفيفة والمئات من التصميمات البسيطة هي التي كونت في النهاية هذه التحفة.

1.الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية لقالب كافيين رائعة للغاية ومريحة من حيث التصميم. يمكنك إضافة أقسام عديدة أو حذفها حسب رغبتك.

الصفحة الرئيسية من الممكن أن تحتوي على عدة أقسام، من بينها:

  • بانر متعدد الصور: البانر هو الجزء العلوي العريض أسفل القائمة، يمكنك إضافة العديد من الصور للعروض او لمنتجات حديثة. يمكن التمرير لتصفحها جميعا.
  • منتجات مميزة: في هذا القسم يمكنك إضافة منتجات من تصنيف معين.
  • بنرات الفئات: في هذا القسم يمكنك إضافة صورتين على شكل بطاقة تشير إلى تصنيف أو collection على متجرك.
  • مميزات المتجر: في هذا القسم يمكنك إضافة أفضل المنتجات أو أفضل الأجزاء في متجرك على شكل بطاقات، بحيث البطاقة التي في الوسط تظهر بشكل مميز.
  • النشرة الإخبارية: هذا الجزء، مخصص لاستخلاص البريد الإلكتروني من العميل بغية استعمالها في التسويق لاحقاً.
  • أسئلة وأجوبة: هذا القسم لا يظهر بشكل افتراضي، لكي يمكنك إضافة في أي مكان داخل الصفحة الرئيسية.
  • صورة مع نص: هذا القسم لا يظهر في الصفحة الرئيسية بشكل افتراضي، عليك إضافته إن كنت ترغب في استعماله. وهو عبارة عن صورة بجانبها نص.
  • شهادات العملاء: هذا القسم أيضاً لا يظهر في الصفحة الرئيسية عن تثبيت القالب، وإنما عليك إضافته من القائمة العمودية على اليسار.

2.صفحة المنتج

صفحة المنتج في قالب كافيين هي صفحة بسيطة للغاية ولا تحتوي على أي مشتتات، حيث يمكن للعميل التركيز على المنتج وحسب.

كما تلاحظ، تظهر صور المنتج على اليمين بينما تفاصيل المنتج على اليسار، والوصف أسفل صور المنتج.

3.سلة المشتريات

صفحة سلة المشتريات أجدها جذابة ورائعة من حيث التصميم والبساطة.

كما ترى، صفحة سلة المشتريات تحتوي فقط على المنتجات التي أضافها العميل لكي يشتريها. كما انه يمكنه تغيير عدد النسخ من أي منتج.

سرعة القالب

لاختبار مدى سرعة قالب كافيين، استعملت صور ذات جودة عالية. وأضفت بعض المنتجات للصفحة الرئيسية. يعني أن اختبار السرعة الذي أجريته لقالب كافيين هو لمتجر حقيقي.

عند الإختبار، وجدت أن قالب كافيين يتميز بسرعة مناسبة للمتاجر الإلكترونية، سواء على الهاتف أو على الحاسوب.

سعر قالب كافيين

مقارنة مع قالب Ella و Kalles  من ThemeForest اللذان يباعان بـ $89 ، فإن قالب كافيين يمكنك الحصول عليه بحوالي 45 دولار فقط من موقع بيكاليكا.

مقارنة مع الميزات التي ستحصل عليها ونظراً لكونه قالب عربي 100% فإن السعر جيد جداً.

خلاصة

قالب كافيين هو قالب شوبيفاي عربي 100% يهدف إلى تلبية الندرة الكبيرة في قوالب المتاجر العربية على شوبيفاي. يتميز بتخصيص كامل لمتجرك، تصميم جميل وعصري، ودعم للعديد من الميزات. أتمنى أن يناسب احتياجاتك وتطلعات.

    اشترك في نشرة نتاجر البريدية

    وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت