شرح بوابة الدفع باي سكاي PaySky وطريقة ربطها بمتجر ووكومرس

شرح بوابة الدفع باي سكاي PaySky وطريقة ربطها بمتجر ووكومرس
شرح بوابة الدفع باي سكاي PaySky وطريقة ربطها بمتجر ووكومرس

جنبا إلى paymob أعتبر شخصياً بوابة باي سكاي PaySky من أشهر بوابات الدفع الإلكتروني المصرية. تقدم باي سكاي خدماتها منذ 2017 في السوق المصرية والسعودية بالإضافة إلى السوق الإماراتية أيضاً.

وبفضل الجهود المشتركة بينها كشركة فاعلة في مبادرة “يلا” التي أطلقها البريد البصري بالتعاون مع شركة Visa العالمية حصلنا على تكامل ممتاز بين باي سكاي وبطاقات البريد المصري.

تُقدم باي سكاي PaySky مجموعة من خدمات استلام وتحويل الأموال عبر الإنترنت لمختلف العملاء:

نموذج دفع باي سكاي
  1. الخدمات المالية للأفراد:
    • إمكانية إرسال واستقبال الأموال.
    • القدرة على الشراء عبر الإنترنت ومن خلال المتاجر الإلكترونية.
    • إمكانية دفع الفواتير وأنواع أخرى من المعاملات المالية.
  2. الخدمات المالية للأعمال على الإنترنت:
    • إمكانية إعداد البوابة لاستقبال المدفوعات في متجرك الإلكتروني من خلال نموذج دفع.
    • إمكانية استخدام نقاط البيع الافتراضية لإتمام عمليات الدفع.

كما أنه يمكن للأعمال أن تستفيد من أجهزة مختلفة للدفع، مثل جهاز باي سكاي الذكي وأجهزة باي سكاي للدفع المصغر، وغيرها من الحلول المتقدمة التي يمكنك تدعم بها الدفع عند الاستلام مثلاً.

في ما يخص التكامل مع منصات التجارة الإلكترونية، فباي سكاي توفر إضافة تتكامل بشكل ممتاز مع ووكومرس وتفور API يمكنك أعدادها للتحكم في جميع العمليات من على متجرك.

أسعار وعمولات باي سكاي

تقدم شركة باي سكاي خطتين لتلبية احتياجات مختلف الشركات، حيث توفر خطة أساسية موجهة للشركات الناشئة التي حجم معاملاتها الشهر ي لا يتجاوز 2000 دولار ، بالإضافة إلى خطة متقدمة موجهة للشركات النامية التي يزيد حجم معاملاتها الشهري عن 2000 دولار.

تُحسب تكلفة الخطة الأساسية بشكل ثابت شهريًا بقيمة 49.99$، وتأتي بدون أي رسوم إضافية على المعاملات وبدون أي رسوم مخفية.

أما بالنسبة للخطة المتقدمة، يتم احتساب تكلفتها استنادًا إلى قيمة وعدد المعاملات الشهرية، حيث يتم تطبيق رسم يبلغ 2.85% من قيمة المعاملة، بالإضافة إلى 0.28$ لكل معاملة.

هذه الخطط المتنوعة تضمن توفير خيارات مرنة تتناسب مع متطلبات وحجم تداول كل نوع من أنواع الشركات، مما يتيح للعملاء الاستفادة القصوى من خدمات باي سكاي بتكلفة ملائمة ومناسبة لأعمالهم.

كيفية إنشاء حساب جديد على باي سكاي Paysky

لاستعمال بوابة الدفع باي سكاي على متجرك الإلكتروني قصد توفير خيارات دفع متعددة، ستحتاج إلى إنشاء حساب خاص بالأعمال. وتتم عملية إنشاء حساب أعمال بشكل شبه كامل من خلال فريق خدمة العملاء، الذي يتيح التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو سكايب يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، باستثناء يوم الجمعة.

ملاحظة: يمكنك دائما إنشاء حساب فردي على باي سكاي يتيح لك إرسال واستقبال الأموال، والدفع عبر الإنترنت وفي المتاجر التي تعتمد على أجهزة باي سكاي. للقيام بذلك، تحتاج إلى تحميل تطبيق “يلا سوبر آب” وإنشاء حساب فردي.

لإنشاء حساب أعمال والاستفادة من نموذج دفع باي سكاي، يمكنك زيارة موقع PaySky واختيار القسم المخصص لنموذج دفع باي سكاي من قائمة الأعمال.

موقع باي سكاي للدفع الالكتروني
موقع باي سكاي للدفع الالكتروني

بمجرد النقر فوق ‘نموذج دفع باي سكاي‘ سيتم نقلك إلى القسم المخصص لنموذج دفع باي سكاي للتجارة الإلكترونية.

للاشتراك بالخدمة، انقر على زر اشتراك وستنبثق لك نافذة تحتوي على العديد من الحقول يجب عليك ملأها لتقديم طلب الحصول على حساب للأعمال.

هذه المعلومات تتعلق بمؤسستك أو متجرك، مثل اسم المتجر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، والشخص الذي سيتم التواصل والعمل معه لإتاحة بوابة الدفع في المتجر، وما إلى ذلك.

أدخل المعلومات المطلوبة بعناية، ثم انقر على فوق إرسال.

سيتم تأكيد استلام رسالتك بنجاح من قبل فريق باي سكاي، حيث سيتصل الفريق بك عبر البريد الإلكتروني ويرسل لك رابطًا لتحميل تطبيق Yalla Merchant App. ستتوفر لديك بيانات حساب تجريبي مؤقت لاستكشاف التطبيق دون إمكانية إجراء معاملات مالية.

بعد ذلك، سيتصل فريق خدمة العملاء مرة أخرى لطلب وثائق تثبت صحة البيانات التي قدمتها وتوثيق نشاطك التجاري. قد تشمل الوثائق بطاقة الرقم القومي، جواز السفر، السجل التجاري، البطاقة الضريبية، وكشف حساب بنكي، وربما بطاقة يلا.

بعد تقديم الوثائق المطلوبة، سيتم التحقق منها من قبل فريق PaySky، سيتم مراسلتك بعقد عبر البريد الإلكتروني. يتعين عليك طباعة وتعبئة العقد، ثم تصويره وإعادة إرساله. بعد ذلك، سيتم تفعيل حسابك في باي سكاي، وستتلقى بيانات الحساب المفعل.

سيتم إرسال بيانات التواصل مع عضو فريق دعم العملاء ضمن رسالة بيانات حساب باي سكاي المفعل، ويمكنك التواصل معه لحل أي مشكلات أثناء إعداد أو استخدام بوابة الدفع باي سكاي، سيكون عبارة عن مساعدك دائما.

ربط بوابة الدفع باي سكاي مع ووكومرس

توفر بوابة الدفع باي سكاي إضافة ووردبريس تتكامل بشكل ممتاز مع ووكومرس. يمكنك إضافة باي سكاي كخيار للدفع باستخدام هذه الإضافة.

هذه الإضافة غير متوفرة على مستودع الووردبريس، وإنما تحتاج إلى التواصل مع مساعدك من باي سكاي ليرسل لك نسخة من هذه الإضافة بصيغة ZIP. قم بتحميلها إلى جهازك أولا ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. رفع وتثبيت الإضافة

لرفع الإضافة، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالووردبريس. ثم أنقر على إضافات=>أضف إضافة جديدة.

بعد ذلك، أنقر فوق زر ” رفع إضافة” الموجودة أعلى يمين الشاشة وسيظهر لك مربع لاختيار ملف الإضافة.

تثبيت وتفعيل بوابة باي سكاي
تثبيت وتفعيل بوابة باي سكاي

قم باختيار ملف الإضافة الذي قمت بتحميل بصيغة zip ثم انقر فوق “التنصيب الآن“.

بعد ذلك، قم بتفعيل الإضافة لتكون قابلة للإستخدام.

  1. إعداد إضافة باي سكاي

بمجرد تفعيل الاضافة، يمكنك بدأ إعدادها عن طريق تصفح ووكومرس ، ثم انتقل إلى تبويب “المدفوعات“. ببساطة، انقر على زر “إنهاء الإعداد” الذي يظهر بجوار خيار بوابة باي سكاي.

ستظهر لك سلسلة من الحقول والخيارات التي يتعين عليك ملؤها لتمكين باي سكاي كبوابة دفع في متجرك.

يستحسن تفعيل خيار “Enable PaySky PayForm Gateway” لتمكين بوابة الدفع باي سكاي في متجرك، وكذلك تفعيل خيار “Enable Live PaySky PayForm Gateway”.

بعد ذلك، قم بإدخال المعلومات التالية:

  • معرف البائع Merchant id
  • ومعرف التيرمنال Terminal id
  • المفتاح السري Secret KEY

ثم انقر على حفظ التغييرات.

إلى هنا، يكون متجرك جاهز لتلقي المدفوعات عن طريق باي سكاي.

ملاحظة: لمعرفة كيفية التعامل مع الإضافة أكثر يمكنك زيارة صفحة الشرح الرسمي.

عند تصفح متجرك، ستهظر بوابة الدفع على النحو التالي:

بمجرد يملأ العميل معلوماته الشخصية يمكنك النقر فوق الدفع الآن لتنبثق له نافدة لإدخال معلومات بطاقته البنكية أو حساب الدفع عموماً.

خاتمة

ختامًا، يعد استخدام بوابة الدفع Paysky خيارًا متميزًا في مصر والسعودة والإمارات لاستقبال المدفوعات الدولية والمحلية بطريقة آمنة في متجرك الإلكتروني، وذلك بفضل دعمها من قبل البريد المصري.

يتميز تفعيل الحساب بسهولة ومرونة في الدعم الفني، بالإضافة إلى سهولة الربط مع البنوك المحلية لسحب الأموال، خاصةً إذا كنت تتوفر على بطاقة Yalla المجانية من البريد المصري.

ما يعيب هذه البوابة هي حاجتك للتواصل مع الدعم في كل مرة احتجت فيها أي شيئ تقني بدءاً من إنشاء وتفعيل الحساب.

ما عدا ذلك، فأعتبر أن باي سكاي ممتازة للمتاجر الإلكترونية التي معضم عملائها من الشرق الأوسط. لن تواجه أي مشكلة في تحويل أرباحك إلى الداخل.

شكراً، وتحياتي،،،،،

اشترك في نشرة نتاجر البريدية

وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت

Please wait...

تم تسجيل اشتراكك، شكرا لك!