قالب كبريت: قالب إحترافي لمتاجر شوبيفاي

قالب كبريت قالب إحترافي لمتاجر شوبيفاي
قالب كبريت قالب إحترافي لمتاجر شوبيفاي

توفر منصة شوبيفاي مجموعة كبيرة من القوالب المخصصة للمتاجر الإلكترونية، ولكن يوُجد عدد قليل من هذه القوالب مناسبًا للمتاجر العربية ويساعد على تلبية متطلبات واحتياجات المتاجر الإلكترونية بالكفاءة المطلوبة.

قالب كبريت يعتبر واحدًا من القوالب العربية المميزة التي صُممت خصيصًا لمنصة شوبيفاي بهدف تجهيز المتاجر الإلكتروني بكافة التخصصات المختلفة وتوفير كافة متطلباتها الأساسية، ويدعم اللغة العربية بشكل كامل مع أدوات وخيارات تخصيص مرنة تُمكّنك من تعديل وتنسيق كافة عناصر متجرك بسهولة، بما يتوافق مع هوية متجرك واحتياجاته.

خلال مقال اليوم، سنقوم بتقييم القالب عمليًا مع توثيق كافة المراحل والخيارات بدءًا من تثبيت القالب وحتى تخصيص كافة العناصر الرئيسية لمتجر كامل متخصص في مجال الساعات، ذلك حتى تستطيع الحكم على القالب قبل الشراء وتحديد مدى قدرته على تلبية متطلبات متجرك.

نبذة عن قالب كبريت للمتاجر الإلكترونية

الواجهة الرئيسية لمتجر ساعات بالاعتماد على قالب كبريت
الواجهة الرئيسية لمتجر ساعات بالاعتماد على قالب كبريت

قالب كبريت هو قالب عربي تم تصميمه لتجهيز المتاجر الإلكترونية على منصة شوبيفاي، ويعد ضمن القوالب المدفوعة على منصة بيكاليكا، ويتميز القالب بعدة خصائص ومميزات تجعله ملائمًا لتجهيز المتاجر الإلكترونية في مختلف المجالات. من بين تلك المميزات الآتي:

  • خيارات التخصيص: يوفر قالب كبريت مجموعة واسعة من خيارات التخصيص المرنة لكافة صفحات وأقسام المتجر الإلكتروني، بدءًا من الشعار والألوان والخطوط والأزرار وصولاً إلى المنتجات والمدونة وغيرها.
  • تنوع الأقسام: يدعم القالب أكثر من 18 نموذجًا لعرض المحتوى على الصفحة الرئيسية، مع إمكانية تخصيص كل منها بشكل كامل.
  • سرعة القالب: سرعة قالب كبريت على منصة شوبيفاي في حدود 1.5 مللي ثانية دون تطبيق تحسينات على المتجر تمامًا، وتلك تعد سرعة ممتازة مقارنة بحجم الصفحات وعدد العناصر والصور والمنتجات المٌضمنة بالصفحة الرئيسية.
  • دعم فني ممتاز: يتوفر دليل توثيق متكامل باللغة العربية، مُدعَّمًا بصور توضيحية لجميع خطوات تثبيت وتخصيص قالب “كبريت” على منصة “شوبيفاي” لمساعدة المبتدئين في الاستفادة الكاملة من ميزات القالب المتاحة. كما يمكنك التواصل مع فريق برمجة القالب مباشرة عبر منصة بيكاليكا في حال واجهتك أي مشكلة في تثبيت أو تخصيص القالب.

مميزات قالب كبريت في تجهيز المتاجر الإلكترونية

الآن، سنختبر عمليًا مميزات قالب كبريت على منصة شوبيفاي في قدرته على تجهيز متجر ساعات متكامل وتلبية كافة متطلبات المتجر الأساسية. ذلك من خلال شراء النسخة الرسمية من القالب من منصة بيكاليكا، ثم بدء تثبيتها على متجرنا والبدء في تجهيز أقسام المتجر وتخصيص المظهر بما يتناسب مع الهوية البصرية.

1- قالب كبريت قالب متعدد اللغات

يدعم قالب كبريت الكتابة من اليمين إلى اليسار(RTL) ليتوافق مع اللغة العربية، كما يدعم أيضًا الكتابة من اليسار إلى اليمين (LTR) ليتوافق مع اللغة الإنجليزية. لذا، يعتبر القالب متعدد اللغات ويساعدك على إعداد متجر بأكثر من لغة لتوسيع جمهورك المستهدف.

تحتاج في البداية إلى تحديد لغة متجرك الرئيسية عن طريق الدخول إلى “Language” من اعدادات شوبيفاي، ثم حدد لغة المتجر، على سبيل المثال اللغة العربية كما هو موضح في الصورة التالية:

ضبط لغة متجر شوبيفاي إلى اللغة العربية
ضبط لغة متجر شوبيفاي إلى اللغة العربية

عند تثبيت قالب كبريت على متجرك، سيتعرف تلقائيًا على اللغة الأساسية، وستجد عناصر الواجهة واتجاه الكتابة متناسبة مع اللغة العربية دون مشاكل.

2- تثبيت قالب كبريت على متجرك

بعد شراء قالب كبريت، ستجد ملفات القالب تتكون من ملف القالب وملف التوثيق. نقوم بالدخول إلى قسم القوالب في متجر شوبيفاي، ونختار “Add Theme“، ثم نختار “Upload zip file” ونقوم بتحديد ملف القالب.

رفع قالب كبريت على منصة شوبيفاي
رفع قالب كبريت على منصة شوبيفاي

سيتم تثبيت القالب تلقائيًا، ثم نقوم بالنقر على “Publish” ليتم نشر القالب على المتجر. وخلال معاينة صفحة المتجر الرئيسية، سنجد أن جميع عناصر الواجهة قد استُردت بدون مشاكل وفقًا للنموذج المعروض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الواجهة الرئيسية للمتجر باللغة العربية بالكامل، وتتبع اتجاه الكتابة المناسب من اليمين إلى اليسار (RTL). وهذا النهج يُنطبق أيضًا على جميع صفحات القالب، على سبيل المثال صفحة “اتصل بنا” أو صفحة المتجر أو غيرها.

3- تخصيص رأس الصفحة

بدايةً، نحتاج إلى تخصيص رأس الصفحة في المتجر بما يتناسب مع متطلبات متجرنا. لذا، يتوجب علينا النقر على زر “Customize” للوصول إلى لوحة تخصيص القالب كما هو موضح في الصورة التالية:

الدخول إلى صفحة تخصيص قالب كبريت على منصة شوبيفاي
الدخول إلى صفحة تخصيص قالب كبريت على منصة شوبيفاي

تستطيع اختيار “أسفل رأس الصفحة” بين خيارات التخصيص. يوفر القالب إمكانية تخصيص رأس الصفحة كاملةً من حيث الأرتفاع، وعرض الحقول، والقوائم، والشعار، والألوان الرئيسية، وما إلى ذلك.

 التحكم في الهيدر في قالب كبريت
التحكم في الهيدر في قالب كبريت

كما تستطيع تدعيم جزء رأس الصفحة بشريط متحرك يضم إعلانات المتجر من الخصومات وأحدث المنتجات وما إلى ذلك، مع خيارات تخصيص من الألوان والحجم والهوامش والمحتوى وغير ذلك.

 إضافة شريط الإعلانات في هيدر قالب كبريت
إضافة شريط الإعلانات في هيدر قالب كبريت

4- تخصيص تذييل الصفحة

يوفر قالب كبريت طريقة عرض تذييل الصفحة بشكل بسيط، حيث يضم جميع العناصر الأساسية. يتم تقسيم التذييل تلقائيًا إلى 4 أعمدة رئيسية يمكنك التعديل على محتوياتها من خلال المحتوى والقوائم والصفحات وغير ذلك.

مظهر تذييل الصفحة في كبريت
مظهر تذييل الصفحة في كبريت

يمكنك الانتقال إلى خيار “قسم التذييل” من خيارات تخصيص القالب، والتحكم في مظهر تذييل الصفحة من الألوان والحجم والهوامش العلوية والسفلية.

التعديل على مظهر تذييل الصفحة في كبريت
التعديل على مظهر تذييل الصفحة في كبريت

بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى أعمدة تذييل الصفحة وتعديل محتوياتها. على سبيل المثال في العامود الأول، يمكنك تضمين محتوى دعائي على المتجر مع تفعيل نموذج الاشتراك في النشرة البريدية.

التعديل على أعمدة تذييل الصفحة في القالب
التعديل على أعمدة تذييل الصفحة في القالب

كما يمكنك تضمين أهم الصفحات وقوائم المتجر الرئيسية في كلاً من أعمدة تذييل الصفحة الثانية والثالثة.

تضمين أهم الصفحات والقوائم الرئيسية في تذييل الصفحة الرئيسية في القالب
تضمين أهم الصفحات والقوائم الرئيسية في تذييل الصفحة الرئيسية في القالب

تستطيع أيضًا تضمين بيانات التواصل مع فريق متجرك الإلكتروني من حيث رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني في عامود تذييل الصفحة الرابع.

تضمين بيانات التواصل مع فريق متجرك في تذييل الصفحة الرئيسية في القالب
تضمين بيانات التواصل مع فريق متجرك في تذييل الصفحة الرئيسية في القالب

5- البنرات الإعلانية

يوفر قالب كبريت إمكانية عرض البنرات الإعلانية في المتجر الإلكتروني بطرق مميزة. أحد هذه الطرق هو الشريط المتحرك الذي يمكن تخصيصه بصور الإعلانات والمحتوى والنصوص الدعائية والأزرار، بالإضافة إلى تعديل الحجم والهوامش الخارجية والداخلية.

تضمين البنرات الإعلانية في شريط متحرك في واجهة المتجر
تضمين البنرات الإعلانية في شريط متحرك في واجهة المتجر

كما يمكنك تخصيص عرض البنرات الإعلانية على هيئة أعمدة متجاورة، حيث يمكنك تقسيمها بدءًا من بنر بعرض كامل حتى 4 أعمدة أو أكثر. يُمكنك إدراج صور البنر الإعلاني والنص الدعائي والزر، مع إمكانية إبراز نسبة الخصومات على البنر الإعلاني مباشرةً.

 تخصيص عرض البنرات الإعلانية على هيئة أعمدة متجاورة في واجهة المتجر
تخصيص عرض البنرات الإعلانية على هيئة أعمدة متجاورة في واجهة المتجر

6- فئات المتجر

تستطيع عرض فئات المتجر في الصفحة الرئيسية في قالب كبريت بشكل مميز بالاعتماد على أنماط العرض المميزة، حيث تقوم بتقسيم قسم الأنماط المميزة إلى أعمدة رأسية تتوافق مع عدد الفئات في متجرك، مع تضمين صورة بارزة لكل فئة بالمتجر مع تخصيص عنوان ورابط الفئة بما يتناسب معك.

 تخصيص عرض الفئات في قالب كبريت 
تخصيص عرض الفئات في قالب كبريت 

7- عرض المنتجات

يوفر قالب كبريت إمكانية عرض المنتجات بشكل بسيط وواضح في صفحة المتجر الرئيسية مع إمكانية تخصيص خيارات العرض من حيث الآتي:

  • عدد المنتجات في القائمة.
  • إظهار تقييمات المنتج.
  • إظهار اسم البائع.
  • التبديل بين صور المنتج الداخلية.
  • حجم القسم والهوامش الداخلية والخارجية.
تخصيص خيارات عرض المنتجات في قالب كبريت 
تخصيص خيارات عرض المنتجات في قالب كبريت 

8- مميزات المتجر

يمكنك أيضًا تضمين مميزات المتجر في الصفحة الرئيسية في قالب كبريت، باستخدام طريقة عرض تعتمد على الصورة البارزة وقائمة ديناميكية تضم أهم مميزات المتجر. يتم توفير خيارات تخصيص لارتفاع وعرض الصورة، والهوامش الداخلية والخارجية، والعنوان والمحتوى لكل ميزة بشكل منفصل.

إضافة مميزات المتجر في الصفحة الرئيسية 
إضافة مميزات المتجر في الصفحة الرئيسية 

9- صفحة المنتجات

يوفر قالب كبريت خيارات تخصيص على صفحة المنتجات تساعدك على عرض منتجات متجرك بشكل منظم يتناسب مع احتياجاتك، مع إمكانية تخصيص خيارات عرض المنتجات كالآتي:

  • خيارات فرز المنتجات.
  • خيارات تصنيف المنتجات.
  • زر الإضافة للسلة المباشر في صفحة المنتجات.
  • عدد المنتجات في الصفحة الواحدة.
  • حجم المنتجات والهوامش الداخلية والخارجية.
 تخصيص صفحة المنتجات في قالب كبريت
تخصيص صفحة المنتجات في قالب كبريت

تكلفة قالب كبريت 

 تكلفة قالب كبريت على منصة بيكاليكا
تكلفة قالب كبريت على منصة بيكاليكا

يعد قالب كبريت من قوالب شوبيفاي المدفوعة على منصة بيكاليكا، تكون تكلفة القالب 45 دولارًا تُدفع مرة واحدة فقط كرخصة استخدام شخصية للقالب، وتعد تلك التكلفة جيدة جدًا مقارنة بالمميزات الواسعة التي يوفرها القالب. كما تُعتَبر مناسبة أيضًا بالمقارنة مع قوالب شوبيفاي المنافسة في نفس التخصص. 

بالنظر إلى خصائص ومميزات القالب التي تم عرضها في المقال من سهولة الاستخدام ومرونة التخصيص وتنوع الأقسام وخيارات العرض المتعددة التي تساعد على تلبية كافة متطلبات المتاجر الإلكتروني الأساسية، يُعتبر قالب كبريت من بين أبرز قوالب شوبيفاي التي يمكن الاعتماد عليها في إعداد المتاجر الإلكترونية في مختلف التخصصات.

وفي الختام، يمكن القول أن قالب كبريت يُعَدُّ خيارًا مناسبًا للأفراد والشركات ذات الميزانية المتوسطة الذين يسعون للحصول على متجر إلكتروني بجودة عالية وبتكلفة معقولة.

اشترك في نشرة نتاجر البريدية

وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت

Please wait...

تم تسجيل اشتراكك، شكرا لك!