مراجعة منصة Ecwid [المميزات والعيوب والأسعار]

مراجعة منصة Ecwid للتجارة الإلكترونية
مراجعة منصة Ecwid للتجارة الإلكترونية

مرحبا بك عزيزي القارئ، هل تسعى لتحويل فكرتك الإبداعية إلى واقع رقمي ملموس؟ هل تحلم بإطلاق متجرك الإلكتروني بكل سهولة ويسر؟ إذا كنت كذلك فقد وصلت إلى المكان الصحيح. حيث يسرني أن أقدم لك تعريفا شيقا وشاملا حول منصة Ecwid، التي تمثل جسرا إلكترونيا للأفراد والشركات الطموحة نحو عالم التجارة الإلكترونية.

لا بد أنك سمعت عن منصة Ecwid، هل تتساءل عن كيفية استخدامها لبناء متجرك الإلكتروني بسهولة ويسر؟ دعني أعطيك نظرة مثيرة حول هذه المنصة الرائدة وفرصها المتعددة.

فكما نعرف جميعا متابعينا الأوفياء التجارة الإلكترونية اليوم هي الطريقة الحديثة للتسوق والتبادل التجاري عبر الإنترنت. فهي تمكننا من شراء وبيع المنتجات والخدمات بسهولة وسرعة من خلال المنصات الإلكترونية مثل المنصة التي سيتمحور عليها موضوعنا لهذا اليوم.

نبدة حول منصة Ecwid

من خلال تجربتي المتواضعة مع منصة Ecwid يمكنني أن أشرح لك عزيزي المتابع ما تقدمه لك هذه المنصة بكل بساطة. فهي في الأساس عبارة عن منصة تجارة إلكترونية تمكن الأفراد والشركات من إنشاء وإدارة متاجرهم الإلكترونية بكل سهولة.

وقد تم تصميم Ecwid لتكون واجهة سهلة الاستخدام ومتوافقة مع مجموعة متنوعة من المتصفحات والأجهزة. فمن خلالها يمكن للمستخدمين عرض وبيع منتجاتهم عبر الإنترنت، سواء كانوا يقومون ببيع منتجات مادية أو خدمات رقمية.

حيث توفر المنصة العديد من الميزات التي تشمل خيارات الدفع المختلفة، وتخصيص المتجر، وإدارة المخزون، وتتبع الطلبات، والتكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التسوق الأخرى.

مميزات منصة Ecwid

في عالم Ecwid، يتاح لك بسهولة بدء رحلتك في عالم البيع عبر الإنترنت. فمع خطة مجانية تتميز بميزات رائعة، ستكون لديك الفرصة للانطلاق وتحقيق أحلامك التجارية. بالإضافة إلى ذلك، في Ecwid، لا حدود لعدد المواقع التي يمكنك ربطها بمتجرك، مما يتيح لك توسيع نطاق عملك بكل سهولة.

أما إذا كنت تهدف عزيزي المتابع للوصول إلى جمهور دولي؟ فيمكنك أيضا إنشاء متاجر متعددة اللغات بكل يسر. هذا من جهة، من جهة أخرى تحرص المنصة على حماية بياناتك بكل عناية لتضمن لعملائك تجربة تسوق آمنة. ومع واجهة مستجيبة للهواتف المحمولة، يمكن لعملائك تصفح متجرك بكل سهولة.

كما أنها تمنحك إمكانية دمجها مع أكثر من 60 تطبيقا وأداة شهيرة، بما في ذلك WordPress ، Squarespacer. ألم تقتنع بعد بهذه المنصة عزيزي القارئ؟ في الحقيقة إنها من بين أروع المنصات التي يمكنك أن تنشأ متجرك من خلالها إذا أردت نصيحتي.

عيوب منصة Ecwid 

لكل شيء عيوب ومميزات وهذه المنصة كغيرها من المنصات لها هي الأخرى عيوب. فإذا كنت تفكر في الانطلاق في عالم التجارة الإلكترونية، يمكنك البدء مع منصة Ecwid. ولكن هناك بعض النقاط التي يجب أن تعرفها:

  • في الباقة المجانية، يمكنك عرض وبيع خمسة منتجات فقط.
  • Ecwid لا يدعم AMP لصفحات المنتجات
  • لا يمكنك الوصول إلى ميزات تحرير تحسين محركات البحث في الباقة المجانية.
  • عند استخدام منشئ موقع الويب الخاص بـ Ecwid،ستجد أن التخصيص محدود للغاية إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة.
  • لا يمكنك بيع السلع الرقمية في الخطة المجانية.
  • قد لا تكون جميع النصوص متاحة بالترجمة الكاملة إلى لغات أخرى.

إذا كانت هذه النقاط تهمك، فضلا تأكد من مراعاتها قبل البدأ في استخدام منصة Ecwid.

خطط وأسعار منصة Ecwid

تقدم المنصة أربع خطط تسعير تتضمن باقات متنوعة تلبي احتياجات مختلفة من المستخدمين، تتضمن هذه الباقات مجموعة متنوعة من المزايا والخدمات التي تساعدك في تحقيق أهدافك بكفاءة وفعالية. والتي تتمثل في:

الخطة المجانية

هذه الخدمة مجانية بالكامل، لا تتطلب دفع أي رسوم. حيث يمكنك بيع منتجاتك في وقت واحد على عدة منصات (من خلال تضمين أو تثبيت Ecwid على النظام الأساسي الذي تختاره).

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء موقع ويب حتى وإن كنت مبتدئا، والاستفادة من تخصيص نطاق ترددي دون قيود، والحصول على دعم عبر البريد الإلكتروني.

خطة Venture

في هذه الخطة تدفع ما بين 14.08 و 19 دولارا شهريا للفواتير سنويا ويمكنك من خلالها:

  • عرض وبيع ما يصل إلى 100 منتج مختلف.
  • إدراج وتسويق المنتجات الرقمية وبيعها بسهولة.
  • الوصول إلى الدعم عبر الدردشة الحية لمساعدتك في حالة الاستفسارات أو المشكلات.
  • استخدام سوق التطبيقات للوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات التي يمكن أن تعزز تجربة متجرك.
  • إنشاء رموز الخصم لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.
  • إمكانية إجراء حسابات الضرائب تلقائيا لتسهيل إدارة الأمور المالية.
  • تخصيص عملية الدفع حسب احتياجات متجرك.
  • بيع منتجاتك على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram.

خطة Business

في هذه الخطة، ستدفع ما بين 29.08 و 39 دولارا شهريا للفواتير السنوية، وستتيح لك الاستفادة من العديد من المزايا، بما في ذلك: 

  1. القدرة على بيع ما يصل إلى 2,500 منتج 
  2. الاستفادة من وظائف نقاط البيع المحمولة
  3. التسويق على منصتي Amazon و eBay
  4. إمكانية تسجيل حسابين للموظفين
  5. إلغاء تأمين استرداد السلة الشرائية المهجورة
  6. بيع الاشتراكات
  7. الحصول على ساعتين من التخصيص المجاني من فريق Ecwid، حيث يمكنهم تحسين تصميم متجرك أو إضافة وظائف إضافية حسب احتياجاتك
  8. إنشاء متاجر متعددة اللغات
  9. تحديد أسعار الجملة
  10. الوصول إلى دعم الهاتف
  11. إمكانية إنشاء تنويعات للمنتجات وتطبيق فلاتر عليها

خطة غير محدودة

في هذه الخطة، تقدم مدفوعات تتراوح بين 82.50 و 99 دولارا شهريا أو بشكل سنوي. وبما أنها غير محدودة فإنها تمكنك من بيع منتجاتك بشكل غير محدود عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، كما أنها تمنحك التكامل مع نقاط البيع مثل Clover و Square، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء حسابات موظفين بدون قيود، والاستمتاع بدعم الأولوية، والميزة الرائعة في هذه الخطة هي أنها تمنحك الحق في استفسار دائم لمدة 12 ساعة من فريق Ecwid المخصص لتطوير متجرك.

طريقة التسجيل في المنصة

إن التسجيل في منصة Ecwid يعد من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها. فبعد الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة ستجد خانة مكتوب عليها سجل، قم بالضغط عليها.

طريقة التسجيل في المنصة
طريقة التسجيل في المنصة

بعد الضغط على زر سجل ستظهر مع الصفحة التالية:

إنشاء حساب جديد على منصة ECWID
إنشاء حساب جديد على منصة ECWID

كما هو موضح في الصورة للتسجيل سيكون عليك عزيزي القارئ ملء الخانات بمعلوماتك الشخصية والضغط على التالي لإعداد متجرك الخاص. أو يمكنك أن تلخص جميع هذه المراحل من خلال التسجيل سواء عبر الفيسبوك، جوجل، أو باستخدام Apple. ثم أكمل ملء المعلومات التي ستطلبها منك المنصة.

ستظهر معك بعد ذلك صفحة ستختار فيها الباقة التي تناسبك بحيث أن لكل باقة سعر محدد سوف نتطرق للحديث عن فيما يلي وسنشرح لكم متابعينا الكرام كل واحدة منهم على حدة.

نظرة سريعة على لوحة تحكم منصة Ecwid

تعد لوحة القيادة الخاصة بمنصة Ecwid من أسهل لوحات القيادة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث توفر واجهة مستخدم بسيطة ومنظمة تتيح للمستخدمين إدارة متجرهم بكل سهولة وفعالية. وتظهر معك لوحة القيادة الخاصة بالمنصة في هذه المرحلة على الشكل التالي:

لوحة تحكم منصة Ecwid
لوحة تحكم منصة Ecwid

في هذه الصفحة يمكنك أن تقوم بجميع الاضافات التي سيحتاج إليها موقعك الإلكتروني والتي ستحسن من أدائه وستجعله أكثر جاذبية للزوار. حيث أنك ستتمكن من:

  • تحرير الموقع
  • تغيير اسم المجال
  • إضافة المدفوعات والتسليم 
  • إضافة المنتجات
  • تحديد خيارات الدفع

منصات بديلة لمنصة Ecwid

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن منصات بديلة لمنصة Ecwid فنحن ننصحك بالمنصات الموجودة في اللائحة التالية لأنها ستساعدك بشكل كبير في مجال التجارة الإلكترونية سواء كنت مبتدئا في هذا المجال أو حتى إذا كنت شخصا محترفا:

خاتمة

إن منصة Ecwid هي واحدة من أبرز منصات التجارة الإلكترونية المتاحة في السوق اليوم. حيث تقدم المنصة للأعمال الصغيرة والمتوسطة وسيلة سهلة وفعالة لبيع منتجاتها عبر الإنترنت.

فباستخدامها يمكن للتجار إنشاء متاجر إلكترونية مذهلة بسرعة وبسهولة. ومع ذلك، هل يمكن أن تتحسن منصة Ecwid أكثر؟ هل هناك إمكانيات لتوسيع ميزاتها ودعمها لمزيد من الصناعات والأسواق الجديدة؟ هل هناك طرق لتحسين تجربة التسوق للعملاء وزيادة مستوى الثقة في العلامة التجارية؟

يبدو أن المستقبل يمكن أن يحمل الكثير من الفرص والتحسينات المحتملة لهذه المنصة الرائعة. فلا تحرم نفسك من تجربتها خصوصا إذا كنت مبتدئا في مجال التجارة الإلكترونية لأنها ستعود عليك بالكثير من الربح.

اشترك في نشرة نتاجر البريدية

وكن أول من يتوصل بأقوى نصائح وحيل البيع والتسويق عبر الانترنت

Please wait...

تم تسجيل اشتراكك، شكرا لك!